المدير الفني للمنتخب التونسي يُشيد بزياش وصلاح ومحرز .. ويعتبرهم الأفضل عربياً - البطولة

المدير الفني للمنتخب التونسي يُشيد بزياش وصلاح ومحرز .. ويعتبرهم الأفضل عربياً

إفي
28 يونيو 2020 على الساعة 20:44

أثنى منذر الكبير، المدير الفني للمنتخب التونسي، على الثلاثي العربي المحترف بالدوري الإنجليزي الممتاز، المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز والمغربي ، لاعبي ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي على الترتيب.

وقال الكبير في مقابلة نشرتها بوابة العين الإماراتية إن صلاح ومحرز وزياش، المنتقل حديثا لتشيلسي، لديهم موهبة عالية وقدرات كبيرة، وتمكنوا من إثبات جدارتهم عالميا.

وأضاف: "لكن سر تألقهم أنهم لم يكتفوا فقط بتلك الموهبة، بل قاموا بالتخطيط الجيد وتحديد أهداف لهم منذ البداية وعملوا خلال مشوارهم على تحقيقها، وهو ما يفعلونه تدريجيا بمرور الأيام".

وتابع الكبير"أعتقد أنهم من أفضل اللاعبين الذين عرفتهم كرة القدم العربية، بحكم نجاحهم في فرض أنفسهم في أندية فيها منافسة كبيرة".

وحقق الكبير انطلاقة موفقة في منصبه الجديد، حيث قاد نسور قرطاج للفوز في مواجهتين أمام ليبيا وغينيا الإستوائية ضمن منافسات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، ليتصدر مجموعته برصيد 6 نقاط.


وعن رأيه في مسألة إمكانية تأجيل كأس الأمم الإفريقية 2021 قال "أنا مع أخذ جميع الاحتياطات لتفادي حصول مشاكل صحية لجميع الأطراف المتداخلة، في حال توافر شروط السلامة، فإننا نرحب بلعب المسابقة في توقيتها الاعتيادي، وسنسعى لتحقيق طموحاتنا".

وعن مسألة إقامتها صيفا أم شتاء أشار إلى أن الإشكالية في ظنه تتعلق "بمكان إقامة المسابقة".

وأشار "في بعض الحالات يصادف فصل الشتاء في شمال إفريقيا أجواء حارة في بعض بلدان إفريقيا، وهو أمر من شأنه أن يؤثر بشكل سلبي على الإمكانات البدنية للاعبين، خاصة في حال الترشح للأدوار المتقدمة من المسابقة".

وأتم "في المقابل، في حال ما إذا كان توقيت المسابقة يتزامن مع فصل الشتاء في البلد المستضيف، فإن الأمر يكون أفضل بالنسبة للاعبين، كل ما أتمناه أن يكون الفريق في حالة بدنية جيدة في فترة البطولة".

أخبار ذات صلة