مساعد لويس إنريكي في برشلونة يعتزل التدريب بعد إصابته بـ"مرض خطير" - El botola - البطولة

مساعد لويس إنريكي في برشلونة يعتزل التدريب بعد إصابته بـ"مرض خطير"

وكالات: إ.ف.ي
18 يونيو 2020على الساعة16:04

أعلن الإسباني خوان كارلوس أونزوي، الحارس السابق والمدير الفني لعدة فرق سابقا، إصابته بالتصلب الجانبي الضموري، ومن ثم قرر اعتزال التدريب.


ودعا أونزوي، العضو السابق بالجهاز الفني لنادي ، وسائل الإعلام لملعب "كامب نو"، للإعلان عن مرضه الذي تم تشخيصه الموسم السابق، عندما بدأ مسيرته كمدرب مع ، وتم تأكيده لاحقا في فبراير الماضي.

وأوضح الحارس السابق، أن الطبيب شجعه الصيف الماضي، حين تم تشخيص المرض للمرة الأولى، على مواصلة التدريب، لكن بعد مرور أربعة أشهر تمت إقالته بسبب النتائج السيئة، ومنذ ذلك الحين، قرر منح "الأولوية" لصحته، وقرر اعتزال التدريب نهائيا.


وحضر المؤتمر الصحفي رئيس البرسا، جوسيب ماريا بارتوميو والمدرب الحالي للفريق، ، بالإضافة إلى أربعة من لاعبي البرسا، و و و، وكذلك القائد السابق للبلاوجرانا ، والمدير الفني لبرشلونة سابقا و حاليا .

وقال الحارس السابق، الذي أكد أن المرض يؤثر على ذراعه ويده وساقه بشكل غير متماثل، وأنه بدأ يفقد بعض القوة في قدمه اليمنى: "أؤكد لكم أنني أتقبل الأمر بشكل جيد، وأنني قوي على المستوى الذهني للتعايش مع هذا المرض الصعب، وأشعر أنني محظوظ لما منحته الحياة لي حتى الآن".


وأضاف: "أشعر أنني محظوظ لكل ما يمكنني فعله في الوقت الحالي، فيما يتعلق بمرض التصلب الجانبي الضموري، والأمراض الأخرى المشابهة".


وأكد حارس المرمى السابق البالغ من العمر 53 عاما: "لم يعد هدفي هو تدريب الفرق. لقد انتهت مسيرتي كمدرب. الآن، سأوقع مع فريق متواضع لكنه ملتزم للغاية"، في إشارة لمنظمة (لوزون) التي سيعمل معها لجمع تبرعات من أجل "المساعدة في الأبحاث وتطوير علاج لهذا المرض".

أخبار ذات صلة