"انفراجة" في مفاوضات تجديد عقد تير شتيغن مع برشلونة - El botola - البطولة

"انفراجة" في مفاوضات تجديد عقد تير شتيغن مع برشلونة

فاروق عصام (البطولة)
16 يونيو 2020على الساعة10:27

يبدو أن مسألة تجديد عقد "مارك أندريه تير شتيغن" مع تسير أخيرًا في المسار الصحيح، حيث تعتقد إدارة الفريق الكتلوني أنها تحرز تقدمًا كبيرًا في التوصل إلى اتفاق مع حارس المرمى لتمديد إقامته في كامب نو.


ويأمل النادي في أن يخفف تير شتيغن من مطالبه، وأن يتم الإعلان عن التجديد قبل انتهاء الموسم الحالي، كما هو الحال، فإن كلا الطرفين واثق من أنه يمكن إبرام صفقة فيما بينهما.


ويمتد عقد تير-شتيغن الحالي حتى عام 2022 ، ولكن صحيفة "سبورت" ذكرت أنه من المهم ربط الحارس بعقد أطول، لذلك بدأت المحادثات في فبراير الماضي، لكن الجانبين كانا على بعد أميال من الجوانب المالية للتجديد.


ويريد نجم مونشينجلادباخ السابق الذي أثبت نفسه كواحد من أفضل حراس المرمى في العالم، أن يعكس أجره أهميته داخل "البلاوغرانا"، ويصبح واحدًا من أعلى حراس المرمى أجرًا على مستوى العالم.


وتوقفت محادثات التجديد عقب تفشي فيروس "كورونا"، واتفق الجانبان على تأجيل الأمور حتى تستأنف كرة القدم، بينما يفهم شتيغن أن الوضع الاقتصادي لبرشلونة ، وكذلك كرة القدم بشكل عام، قد تغير ، وهو منفتح على حل وسط فيما يتعلق بكيفية هيكلة العقد الجديد.


ويخطط النادي لتقديم مبلغ أساسي إلى الألماني سيكسبه كل موسم، ولكنه سيزداد تدريجيًا طوال السنوات الخمس مدة التعاقد، ولكن مصادر "سبورت" لم تتوصل لهوية الأرقام المعروضة حتى الآن.



ويتطلع برشلونة إلى تخفيض فاتورة الأجور الإجمالية، وهذا أمر أساسي إذا كان عليهم التوقيع مع نجوم أمثال "بيانيتش" و"لاوتارو مارتينيز، خلال سوق الانتقالات المقبل.


أخبار ذات صلة