مدرب بوروسيا دورتموند يرغب في استمرار قاعدة "5 تبديلات" - El botola - البطولة

مدرب بوروسيا دورتموند يرغب في استمرار قاعدة "5 تبديلات"

وكالات: د.ب.أ
12 يونيو 2020على الساعة08:55

قال السويسري لوسيان فافر مدرب فريق الألماني، أمس الخميس، إنه سيُرحب بجعل القاعدة المؤقتة التي تسمح بإجراء خمس تبديلات دائمة.


أوضح فافر في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، قبل لقاء فريقه مع مضيفه بـ المقررة يوم غد السبت: "تطبيق قاعدة 5 تبديلات كانت فكرة جيدة للغاية. أود لو استمرت هذه القاعدة على المدى الطويل".


وسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بإجراء خمسة تبديلات بدلا من ثلاثة لتخفيف العبء عن اللاعبين، خاصة وأن الدوريات تكمل مواسمها بجداول زمنية مضغوطة بعد تعليق المنافسات لفترة طويلة بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.


وفي الوقت نفسه، أعرب فافر عن سعادته بعودة ماركو ريوس قائد الفريق إلى التدريبات أمس الأربعاء، عقب تعافيه من إصابة عضلية تعرض لها في شباط/فبراير الماضي، وهو ما يفتح المجال أمامه للمشاركة في المباريات قبل ختام بطولة الدوري في 27 يونيو الحالي.


أضاف فافر: "نحن سعداء لأن ماركو يتدرب معنا مرة أخرى وكلنا نأمل أن يتمكن من اللعب في أقرب وقت ممكن. لسوء الحظ، لا يمكنني إعطاء توقعات أكثر دقة حتى الآن".


تبدو الأمور أفضل بالنسبة للمهاجم النرويجي إيرلينج هالاند الذي تم استبعاده في آخر مباراتين لدورتموند، ولكن مازال بإمكانه الظهور مجددا مع الفريق، صاحب المركز الثاني في ترتيب المسابقة، الذي مازال يمتلك فرصة ضئيلة للغاية للمنافسة على اللقب، حيث يبتعد بفارق سبع نقاط خلف غريمه التقليدي بايرن ميونخ (المتصدر)، قبل 4 مراحل على نهاية البطولة.


في غضون ذلك، ذكرت تقارير إخبارية أن دورتموند اقترب من تجديد عقد حارس المرمى رومان بوركي ، الذي ينتهي في عام 2021، حيث تشير التقارير إلى أن سيظل مع الفريق لعامين آخرين على الأقل.

أخبار ذات صلة