حقائق "مثيرة" حول الجولة الـ28 من الدوري الإسباني - El botola - البطولة

حقائق "مثيرة" حول الجولة الـ28 من الدوري الإسباني

إفي
16 يونيو 2020على الساعة09:43

ختتمت الجولة الـ28 من الليغا الإسبانية الأحد، وحافظ فيها على صدارته للجدول متفوقاً بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ، بعد انتصاره الساحق خارج قواعده أمام ريال مايوركا 0-4 وفوز الريال على إيبار 3-1.

كما شهدت الجولة انتصاراً لإشبيلية في الدريبي الذي استهل به الأسبوع على حساب ريال بيتيس بثنائية نظيفة، ليعزز من احتلاله للمركز الثالث.

أما باقي الفرق المنافسة على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا فلم تنجح في الفوز، حيث تعادلت أندية ريال سوسييداد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا، مع أوساسونا وأثلتيك بلباو وليفانتي على الترتيب، بينما سقط خيتافي في فخ الهزيمة أمام غرناطة 2-1.
وفيما يلي أبرز الحقائق المثيرة حول الجولة:


برشلونة وعودة موفقة


حقق برشلونة عودة رائعة مع استئناف الليغا بانتصاره الساحق خارج قواعده أمام ريال مايوركا 0-4، دون عناء تقريباً، وبدا التفاهم بين لاعبيه تحت قيادة مدربهم الجديد كيكي سيتيين، الذي كان يعاني من فرض أسلوب لعبه قبل التوقف.

وأشرك سيتيين اللاعب الأوروغوياني الشاب رولاند أراوخو، في مباراة شهدت تسجيل أول هدف للدنماركي مارتن برايثويت، الذي تعاقد معه البرسا في سوق الانتقالات الشتوية الأخير.

وشهد اللقاء أيضاً مشاركة المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، للمرة الأولى بعد 5 أشهر من الغياب للتعافي من الإصابة.


انتصار في أول مباراة على ألفريدو دي ستيفانو


فاز ريال مدريد أمام إيبار 3-1 في مباراة هي الأولى له على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في مدينة بالديبيباس الرياضية، والذي سيلعب عليه لنهاية الموسم نظراً لأعمال التجديدات القائمة في ملعبه الأساسي سانتياغو برنابيو.

واحتفل المدرب الفرنسي للفريق زين الدين زيدان بأفضل شكل بمباراته رقم 200 كمدرب للفريق الملكي، ليواصل مسعاه نحو إزاحة برشلونة من اللقب، قبل 10 جولات على الختام.


إشبيلية ملك الأندلس


نجح إشبيلية في الفوز بالمباراة التي أعلنت استئناف الليغا بعد 3 أشهر من التوقف لجائحة فيروس كورونا، وذلك في دربي ممتع أمام ريال بيتيس بمعقله سانشيز بيثخوان.

وجدد إشبيلية الفوز على بيتيس، حيث حصد النقاط الثلاثة أيضاً في لقاء الدور الأول على ملعب بينيتو فيامارين، وبهذا يحقق الفريق الأحمر والأبيض انتصاره الثالث توالياً في دربي الأندلس.





أتليتكو مدريد ملك التعادلات


يفشل أتلتيكو مدريد مجدداً في الخروج فائزاً هذا الموسم في الليغا، بعد تعادله خارج الديار في ملعب سان ماميس أمام أتلتيك بلباو بهدف لمثله.

ويعد التعادل هو الـ13 هذا الموسم لـ"الروخيبلانكوس" مقابل 11 انتصاراً فقط، ما أرجعه المدير الفني الأرجنتيني دييغو سيميوني إلى صعوبة المسابقة.

ورغم ذلك لايزال أتلتيكو، الذي يحل حالياً في المرتبة السادسة، ينافس على التأهل لدوري الأبطال، حيث يبتعد بنقطة عن سوسييداد وبفارق الأهداف عن خيتافي خامس الترتيب.


ديربي مثير في فالنسيا


عاد فالنسيا ليهدر انتصاراً في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، وجاء هذه المرة في الدربي أمام ضيفه ليفانتي (1-1).

وبعد تقدم "الخفافيش" بهدف قبل نهاية اللقاء بدقيقة، سمح خطأ غير مغتفر للمدافع الفرنسي مختار ديخابي في منح ركلة جزاء للضيوف (ق90+4) ليسجل غونزالو ميليرو هدف التعادل المخيب للآمال.

وسبق لفالنسيا أن ذاق الكأس نفسه في البطولة أمام بيتيس (هدف كاناليس) وريال مدريد (هدف بنزيمة).

أخبار ذات صلة