المغربي-السويدي روبين تيهي يتألق ويسجل في أول مباراة رسمية له في الدوري السويدي الممتاز - El botola - البطولة

روبين تيهي

المغربي-السويدي روبين تيهي يتألق ويسجل في أول مباراة رسمية له في الدوري السويدي الممتاز

عصام فضولي
15 يونيو 2020على الساعة10:03

خطف المدافع الشاب روبين تيهي (18 سنة) الأضواء نهاية الأسبوع الماضي، بـ"الدوري السويدي الممتاز" "Allsvenskan"، بعد تألقه في أول مباراة له مع الفريق الأول لناديه آيك سولنا.


وذكر موقع "Dagens Nyheter" أن اللاعب المغربي-السويدي الذي تلقى تكوينه الكروي بنادي آيك سولنا، استفاد من غياب المدافع الأساسي للفريق بير كارلسون ليدخل رسميا و "يفاجئ الجميع" بثبات دفاعي و أناقة في اللعب والتحرك في الرقابة و قطع الكرات.


كما نوه موقع (Aftonbladet) السويدي بمستوى اللاعب في أول تجربة له في دوري الأضواء، حيث كتب: "هذا الشاب تيهي صاحب 18 سنة كان رجل المقابلة عن جدارة .. ليس فقط لأنه سجل الهدف الأول لناديه بل للمستوى الكبير الذي قدمه دفاعيا، لقد لعب بنضج مميز و هدوء في التعامل مع الثنائيات و هذا شيء رائع بالنسبة لبدايات أي لاعب .. بعد نهاية المباراة نال التهاني من كل زملائه".


وأشاد هينوك فويتوم، المدير الفني لآيك ستوكهولم، أيضا بلاعبه، حيث قال بعد المباراة: "لقد خطف الأضواء و استحق رجل المباراة، إذا كانت خامته الكروية هكذا .. انتظروه سيكون مدافعا عظيما".


يذكر أن المدافع الشاب عبر في وقت سابق لوسائل إعلام سويدية أنه مغربي و لو تم المناداة عليه للمنتخب المغربي سيقبل الدعوة، وانتهت المباراة بفوز نادي آيك ستوكهولم خارج قواعده على ميدان نادي أوريبرو 2_0، على أرضية ملعب "بهورن أرينا" ضمن الجولة الأولى من منافسات الدوري السويدي لكرة القدم.

أخبار ذات صلة