سلسلة "لا ليغا" | (14/15) "نجوم مغاربة لعبوا في الدوري الإسباني": نور الدين النيبت - البطولة

سلسلة "لا ليغا" | (14/15) "نجوم مغاربة لعبوا في الدوري الإسباني": نور الدين النيبت

"البطولة" بشراكة مع "لا ليغا"
14 يونيو 2020 على الساعة 22:41

مع عودة لكرة القدم، يوم 11 يونيو، تقدم لكم "البطولة"، بشراكة مع "لا ليغا"، أفضل 15 لاعبا مغربيا، الذين سبق لهم أن لعبوا في هذا الدوري. وسيتم بشكل يومي، نشر تقرير عن كل لاعب، بداية من صاحب المركز 15، وصولا إلى صاحب المركز الأول.


* المركز 02: نور الدين النيبت (لاعب ديبورتيفو لاكورونيا السابق)

في مدينة لاكورونيا الواقعة في منطقة غاليسيا الإٍسبانية، يبقى نور الدين النيبت أسطورة، كان قلب الدفاع عضو "الفريق السوبر" لديبورتيفو، الذي استمتع بالكثير من النجاح مطلع القرن الحالي. بعدما استهل مسيرته الاحترافية في صفوف في مدينته الدار البيضاء، انتقل النيبت إلى في فرنسا، ثم في البرتغال، قبل أن يضنم إلى في 1996.

بقي النيبت هناك لمدة ثمانية سنوات وكسب أربعة ألقاب، منها لقب الدوري في موسم 1999-2000، و 2001-2002، وهما اللحظتين الأكثر فخراً في تاريخ النادي الغاليسي، بالإضافة إلى كأس السوبر مرتين ولحقهما العديد من الانتصارات.

الموسم الأخير للنيبت في "ريازور" كان 2003-2004، وهو الذي اقترب من المغادرة على قمة القمم، بعدما وصلت مسيرة ديبورتيفو إلى نصف نهائي ، لكنهم خسروا في نهاية المطاف أمام البرتغالي الذي توج باللقب، وخاض النيبت 13 من أصل 14 مباراة خلال تلك المسيرة الأوروبية، في عام 2000، كان اللاعب الذي سجل أول هدف لديبورتيفو في تاريخ مشاركته في دوري أبطال أوروبا في أول مباراة على الإطلاق في المسابقة، حينما تعادلوا مع بنتيجة 1-1.

العديد من النجوم قضوا وقت من مسيرتهم في "ريازور" خلال الفترة الذهبية لديبورتيفو لاكورونيا، وقلب الدفاع المغربي كان أحدهم. وجاء وقته مع النادي إلى النهاية في 2004، وانتقل وقتها إلى ، قبل أن يتقاعد بعد ذلك بعامين. وهو لعب في أربع من البطولات الأوروبية الكبرى خلال مسيرته، لكن في إسبانيا حيث ترك إرثاً.


طاغات متعلقة