ريال مدريد لتعزيز صدارته قبل مونديال الأندية - البطولة

ريال مدريد لتعزيز صدارته قبل مونديال الأندية

AFP
10 دجنبر 2016 على الساعة 08:40

البطولة (متابعة - AFP)

يسعى إلى تكريس صدارته لكرة القدم، قبل سفره إلى اليابان لخوض مونديال الأندية، وذلك عندما يستضيف اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشرة.


ويتصدر ريال مدريد الليغا برصيد 34 نقطة وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر، ويبتعد بفارق 6 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي يطمح إلى وقف نزيف النقاط عندما يحل ضيفا على أوساسونا بعد 3 تعادلات مخيبة آخرها في الكلاسيكو أمام الريال في كامب نو.


ويبدو ريال مدريد مرشحا فوق العادة لحسم مباراته مع ديبورتيفو والإبقاء على فارق النقاط الست التي تبعده عن برشلونة أو توسيعه في حال تعثر جديد للنادي الكاتالوني.


ويدخل ريال مباراة السبت الأخيرة له في "الليغا" هذه السنة بعد إرجاء مباراته مع فالنسيا بسبب خوضه مونديال الأندية، بمعنويات عالية عقب تعادله الثمين مع برشلونة الأسبوع الماضي ومعادلته الرقم القياسي في عدد المباريات دون خسارة في مختلف المسابقات، بتعادله أيضا مع ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2-2 الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.


ورفع ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان غلته إلى 34 مباراة متتالية دون هزيمة وهو الإنجاز الذي سبق للنادي تحقيقه موسم 1988-1989 بقيادة مدربه الهولندي ليو بينهاكر.


وإذا كان النادي الملكي يخوض مبارياته حاليا في غياب نجمه الويلزي غاريث بايل بسبب الإصابة، فإنه استعاد خدمات قلبه النابض الألماني توني كروس الذي تعافى من كسر في مشط قدمه ولعب بديلا في مباراة الأمس على غرار المهاجم الواعد ألفارو موراتا والبرازيلي كاسيميرو الذي لعب أساسيا.


ويدرك ريال مدريد جيدا أهمية الفوز على ديبورتيفو لا كورونيا كونه سيضمن له البقاء في المركز الأول رغم غيابه عن المرحلة المقبلة، كما أنه سيرفع من معنويات اللاعبين الساعين إلى لقب ثالث مع زيدان بعد دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية.


ويبدأ ريال مدريد مشواره في المونديال من نصف النهائي بمواجهة تشونبوك الكوري الجنوبي بطل آسيا أو كلوب أميركا المكسيكي بطل الكونكاكاف الخميس المقبل، على أن تقام المباراة النهائية الأحد.


وقد يجد النادي نفسه أمام ضغط كبير لتحقيق الفوز كون برشلونة يلعب قبله بنحو 8 ساعات أمام مضيفه أوساسونا الأخير.

طاغات متعلقة