ريال مدريد في اختبار أوروبي معقد أمام دورتموند - El botola - البطولة

ريال مدريد في اختبار أوروبي معقد أمام دورتموند

وكالات
26 شتنبر 2016على الساعة13:43

سيخوض الإسباني حامل اللقب اختبارا محفوفا بالمخاطر في ضيافة الألماني ضمن منافسات المجموعة السادسة في لكرة القدم غدا الثلاثاء بعدما توقفت سلسلة انتصارات الفريق الإسباني بالتعادل مرتين متتاليتين في الدوري المحلي.

وفرط ريال في الفوز وتعادل 2-2 مع لاس بالماس يوم السبت الماضي بعدما توقفت سلسلة من 16 انتصارا متتاليا في الدوري يوم الأربعاء الماضي بالتعادل 1-1 مع فياريال ليصبح متصدرا بفارق نقطة وحيدة.

 

ويعيش دورتموند في المقابل حالة من التألق منذ خسارته أمام لايبزيج في العاشر من سبتمبر أيلول الماضي إذ سجل 20 هدفا في أربعة انتصارات متتالية على ليجيا وارسو في دوري أبطال أوروبا ودارمشتاد وفولفسبورج وفرايبورج في الدوري الألماني.

 

ويحتل دورتموند - الذي فاز خارج أرضه بسداسية دون رد في مباراته الافتتاحية بدوري الأبطال - المركز الثاني في الدوري الألماني وعادل رقما قياسيا للنادي في الدوري بالبقاء 24 مباراة دون خسارة عندما فاز 3-1 على فرايبورج.

 

وكان ريال بقيادة المدرب زين الدين زيدان يتعرض لانتقادات من وسائل الإعلام بسبب الظهور بشكل غير مقنع قبل حتى أن يتعثر مؤخرا ويسمح لمنافسه لاس بالماس بإدراك التعادل قرب النهاية.

 

واستغل تانا لاعب وسط لاس بالماس خطأ من المدافع رفائيل فاران في تشتيت الكرة ليتعادل لأصحاب الأرض بعد تقدم ريال بهدف ماركو أسينسيو ثم تقدم كريم بنزيمة قبل أن يتعادل سيرجيو أراوخو في الدقيقة 85.

 

وجاء تعثر ريال متزامنا مع غياب لاعب الوسط المؤثر كاسميرو والظهير الأيسر النشيط مارسيلو بسبب الإصابة وتراجع مستوى كريستيانو رونالدو.

 

وبدأ رونالدو الموسم بشكل ضعيف وسجل هدفين في أربع مباريات - منها هدف التعادل في الانتصار 2-1 على ناديه السابق سبورتنج لشبونة في دوري الأبطال - بينما غاب عن ثلاث مباريات بسبب الإصابة والمرض.

 

وتصرف رونالدو بغضب عندما استبدله زيدان قبل 18 دقيقة من نهاية مباراة لاس بالماس الأخيرة لكن رغم ذلك يشعر زميله ألفارو موراتا أن هناك الكثير من الأسباب التي تدعو للتفاؤل.

 

وقال موراتا للصحفيين "لم نخسر حتى الآن ولا نزال في صدارة الدوري. أهم شيء هو كيفية إنهاء الموسم ويجب أن نفوز بكل مبارياتنا المقبلة إذا كان ذلك ممكنا."

 

وأضاف مهاجم منتخب إسبانيا "يجب أن نواصل العمل وسينصب تركيزنا على دوري أبطال أوروبا."

 

ولا يملك ريال بطل أوروبا 11 مرة سجلا جيدا في ألمانيا إذ فاز أربع مرات خلال 30 مباراة رسمية هناك وخسر آخر ثلاث مباريات في ضيافة دورتموند.

ويسابق دورتموند الزمن لمحاولة تجهيز المدافع الإسباني مارك بارترا والمهاجم الكولومبي أدريان راموس بعد غيابهما عن الفوز على فرايبورج يوم الجمعة الماضي بسبب الإصابة.

 

وتعرض بيير إيمريك أوباميانج هداف دورتموند لكدمة قرب النهاية لكن مهاجم الجابون الذي سجل أربعة أهداف في آخر ثلاث مباريات أكد أنه سيكون جاهزا للعب. (رويترز)