حلم أوديجارد في ريال مدريد الذي تحول لكابوس - El botola - البطولة

الموهبة النرويجية مارتن أوديجارد

حلم أوديجارد في ريال مدريد الذي تحول لكابوس

وكالات
10 شتنبر 2016على الساعة19:27

بعدما كان مطلوبا لأكبر الأندية الأوروبية، استقر اختيار الموهبة الكروية النرويجية مارتن أوديجارد على نادي ، لكن ومنذ التحاقه بالنادي الملكي لم يلعب سوى 32 دقيقة في الدوري. فهل يتبدد حلمه في مدريد؟

منذ التحاقه بنادي ريال مدريد في يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، يواجه الموهبة الكروية القادمة من النرويج مارتين أوديجارد (17 عاما) ضغطا إعلاميا كبيراً، ربما لم يسبق لبعض اللاعبين المخضرمين أن تعرضوا له طيلة مشوارهم الكروي.

فخلال الأشهر الأخيرة كان محط أنظار جميع وسائل الإعلام الإسبانية التي كانت تترقب انتقاله إلى أحد الأندية الأوروبية الأخرى بعدما فشل في إقناع مدرب ريال مدريد بأحقيته في اللعب مع الفريق الأول للنادي الملكي.

وحاولت عدة أندية أوروبية من بينها نادي هامبورج وليفركوزن الألمانيين ضمه إلى صفوفها، لكن ريال مدريد رفض ذلك خوفاً من عقوبات الاتحاد الدولي الذي يمنع التعاقد مع لاعبين تحت 18 عاماً.

وكان ريال مدريد قد تعرض بالفعل لعقوبات فيفا في 14 كانون الثاني/ يناير الماضي بمنعه من ضم لاعبين جدد لفترتين متتاليتين لمخالفتهما الشروط في انتقال اللاعبين القاصرين على غرار مواطنه برشلونة في 2014. كما فرض فيفا على النادي الملكي غرامة بقيمة 822 ألف يورو.

استبعاد أوديجارد من المنتخب

وبسبب عدم مشاركته في مباريات فريقه ريال مدريد، استبعد أودغارد من تشكيلة المنتخب النرويجي الذي واجه نظيره الألماني الأحد الماضي ضمن التصفيات المؤهلة لمنافسات كأس العالم 2018، كما أوضح ذلك حارس مرمى المنتخب النرويجي أوريان نيلاند في حوار مع مجلة "شبورت بيلد" الألمانية.

وقال الحارس نيلاند الذي يحرس عرين فريق إنجولشتات الألماني "أوديجارد لعب 32 دقيقة فقط في الدوري الإسباني منذ التحاقه بفريق ريال مدريد".

وتابع نيلاند "للأسف لم يتمكن من المشاركة في المباريات الرسمية، وهذا أمر ضروري للعب في صفوف المنتخب".

وأكد نيلان أنه يثق في إمكانيات مواطنه أوديجارد، مشددا على أنها فقط مسألة وقت حتى يعود لحمل قميص منتخب بلاده، لكن ليس جميع المراقبين الرياضيين النرويجيين يشاطرون حارس مرمى منتخبهم نفس الرأي.

أوديجارد يرغب في الانتقال

المدرب الأسطورة إيجيل أولسن قال إنه يشكك في قدرة أودغارد على فرض نفسه في ريال مدريد.

وأضاف لصحيفة "داغبلادت"النرويجية متحدثا عن أوديجارد: "لم ينضج بعد، وهو لا يصلح في الوقت الحالي للعب للمنتخب".

أوديجارد نفسه، وبعدما كان حلمه اللعب في صفوف ريال مدريد، أصبح يمني النفس بالانتقال للعب في إحدى البطولات الأوروبية الأخرى، ولو على سبيل الإعارة.

وصرح لصحيفة "داغبلادت" أنه يأمل في أن يتحقق له ذلك في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. (DW)