حكيمي ينجح في تحطيم رقمه القياسي السابق لأسرع انطلاقة في تاريخ "البوندسليغا" - El botola - البطولة

حكيمي ينجح في تحطيم رقمه القياسي السابق لأسرع انطلاقة في تاريخ "البوندسليغا"

إسماعيل نعمان
29 ماي 2020على الساعة19:30

حطم ، لاعب المعار ل، رقمه القياسي لأسرع انطلاقة في تاريخ "البوندسليغا"، في المباراة التي جمعت فريقه ب، لحساب الجولة 28 من "".


وسجل "الأسد" المغربي انطلاقة بلغت سرعتها 36.49 كيلومترا في الساعة، ليتجاوز بذلك الرقم القياسي السابق والمسجل كذلك باسمه.


ويحتل حكيمي الرتبة الأولى لأسرع لاعبي "البوندسليغا" متجاوزا اللاعب رابي ماتوندو (35.97 كيلومتر في الساعة)، وكينغسلي ايهيزيبوي (35.85 كيلومتر في الساعة)، في حين جاء الفرنسي كينغسلي كومان رابعا بانطلاقة وصلت سرعتها لـ 35.66 كيلومتر في الساعة.


وسبق للاعب "الأسود" أن تربع على صدارة أسرع اللاعبين بـ"البوندسليغا"، منذ تأسيسها لقاعدة البيانات الإحصائية سنة 2011، بانطلاقة وصلت سرعتها ل 36.2 كيلومتر في الساعة، خلال المباراة التي جمعت فريقه بلايبزيغ شهر دجنبر الماضي.


ويوقع المغربي ذو 21 سنة على موسم "تاريخي" رفقة "أسود الفيستيفاليا"، حيث تمكن لحدود الساعة من لعب 28 مباراة، سجل خلالها 4 أهداف وتمكن من صنع 10 آخرين، بمعدل تمريرات ناجحة وصل لـ 84 في المئة.


ويعتبر مستقبل أشرف حكيمي لغزا "محيرا" سيتم حله لا محالة في الميركاتو الصيفي، إذ يحظى حاليا باهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، في وقت أكد فيه وكيل أعماله أن الخطوة القادمة للاعب ذو 21 ربيعا تتمثل في العودة لناديه الأصلي، والمنافسة على مقعد أساسي في تشكيلة زين الدين زيدان.

أخبار ذات صلة