مشهد "ضبابي" يُحيط بالكرة الإسبانية وسط مخاوف بإلغاء الموسم - El botola - البطولة

مشهد "ضبابي" يُحيط بالكرة الإسبانية وسط مخاوف بإلغاء الموسم

فاروق عصام (البطولة)
27 أبريل 2020على الساعة19:50

تأجل اتخاذ قرار نهائي بشأن موعد عودة تدريبات أندية كرة القدم الإسبانية مرة أخرى، بعد اجتماع بين المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا واتحاد كرة القدم.


وهناك مخاوف متزايدة من أن موسم 2019-20 لن يكتمل بسبب تعليق كرة القدم في إسبانيا إلى أجل غير مسمى بسبب وباء فيروس كورونا، على الرغم من إصرار رابطة بقيادة “خافيير تيباس” على أنه لا نية لإلغاء موسم الليغا.


وتشتكي بعض الجهات من عدم وجود أي ملامح للعودة، إلا أن الصحف الإسبانية تنتظر إصدار مواعيد مؤقتة لعودة اللاعبين إلى مرافق التدريب مرة أخرى، على شاكلة الدوريات الكبرى في أوروبا سواء بإنجلترا أو ألمانيا.


وأوضحت المصادر أنه لا توجد ملامح واضحة لمشروع استئناف الموسم في إسبانيا، بينما ستقرر السلطات الصحية الإسبانية متى سيتم اختبار اللاعبين للكشف عن الفيروس، وهو شرط أساسي قبل العودة إلى التدريبات الجماعية تمهيدًا لعودة المباريات.


يذكر أن فريق ريال سوسيداد أعلن في وقت سابق من هذا الشهر أنهم يستعدون ليكونوا أول نادٍ في الدوري الأسباني، يعود إلى التدريب، بعد تعليق الدوري بسبب جائحة فيروس كورونا.


وكان النادي الباسكي يخطط للعودة في 14 أبريل، ولكن طلبهم قوبل من السلطات الصحية الإسبانية بالرفض، مما أدى إلى بيان رسمي من النادي يقول إنهم تخلوا عن مثل هذه الخطط.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة