رئيس الحكومة الإسبانية يزف خبرًا سارًا لساكنة بلاده: "إذا استمر التطور الإيجابي للوباء.. ستخرجون من منازلكم يوم 2 مايو" - El botola - البطولة

رئيس الحكومة الإسبانية يزف خبرًا سارًا لساكنة بلاده: "إذا استمر التطور الإيجابي للوباء.. ستخرجون من منازلكم يوم 2 مايو"

ج. ف (البطولة)
26 أبريل 2020على الساعة01:42

زفّ رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، خبرًا سارًا للشعب الإسباني، بعدما أعلن مساء السبت أنه اعتبارًا من يوم 2 مايو المقبل، سيكون بمقدور جميع السكان مغادرة منازلهم للمشي والقيام بالرياضة، شرط استمرار "التطور الإيجابي" لحالة الوباء داخل إسبانيا، مع ضرورة الالتزام بالقواعد عند مغادرة البيوت في "المرحلة الجديدة".

وقال بيدرو أثناء الندوة التي عقدها مساء السبت: "غدًا سنبدأ تمديداً جديدًا لحالة الطوارئ الصحية، لكننا سنقوم ببعض اللمسات، البداية ستكون بالسماح بخروج القاصرين (أقل من 14 سنة)."

وأضاف: "من المهم أن نتبع القوانين بصرامة. نحن نستفيد من هذه التطورات، لكن يتوجب علينا القيام بها بأقصى درجات الأمان"، مشيرًا أنه سيتم السماح قريبًا لساكنة إسبانيا بـ"المشي الفردي" و "ممارسة الرياضة في الهواء الطلق".

كما أوضح رئيس الحكومة الإسبانية قائلًا: "إذا استمر التطور بشكل إيجابي في التعامل مع الجائحة، سيكون من الممكن الخروج لممارسة الرياضة والتنزه مع الأشخاص الذين نعيش معهم بدءً من 2 مايو".

ثم اختتم بيدرو سانشيز حديثه مؤكدًا: "إذا تصرفنا بحذر وحكمة، وامتثل الخارجون من بيوتهم للقواعد ولم يتسبب أحدهم في انتشار العدوى (مجددًا)، فسوف تتوالى أخبار الإغاثة واحدة تلو الأخرى".

أخبار ذات صلة