حمد الله يقود مَسَاعِي اللاعبين المغاربة المحترفين بالسعودية للعودة إلى أرض الوطن - البطولة

حمد الله يقود مَسَاعِي اللاعبين المغاربة المحترفين بالسعودية للعودة إلى أرض الوطن

م.ذ (البطولة)
25 أبريل 2020 على الساعة 22:45

كشفت مصادر خاصة لـ"البطولة" عن المساعي التي يبذلها اللاعبون المغاربة الذين يُمارسون في الكرة السعودية من أجل العودة إلى أرض الوطن، إثر إغلاق المملكة لحدودها الجوية، في إطار التدابير الرامية إلى الحد من انتشار وباء "كورونا" المستجد.


وأنشأ ، مهاجم ، مجموعةً على تطبيق "واتساب" ضمَّ إليها كافة اللاعبين المغاربة العالقين بالسعودية، بعد اتفاق بينهم، من أجل تيسير التواصل، وكذلك بحكم العلاقة التي تجمع هدَّاف " في الموسم الماضي بسفير المغرب في الرياض.


وتُحاول هذه الفئة البحث عن سُبُلٍ وحلول بالتنسيق مع السلطات المغربية قصد العودة إلى أرض الوطن، خاصة أن النشاط الكروي في السعودي متوقف حالياً، شأنه شأن معظم بلدان العالم، في سبيل محاصرة الفيروس التاجي والقضاء عليه.


ويُمارس مجموعة من اللاعبين المغاربة في الدرجتيْن الأولى والثانية للدوري السعودي، من قبيل و، المُزاوليْن في صفوف الرائد، و، الذي يحمل قميص العربي.


تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قد أكَّد، قبل يوميْن، أن حوالي 22 ألف مغربيا عالقاً بخارج أرض الوطن، مُشيراً إلى أن مركز الاتصال الخاص بوزارته تلقى ما يناهز 48 ألف اتصالاً من هذه الشريحة في الشَّهر الأخير.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة