إسبانيا تسمح بخروج الأطفال من منازلهم وفق شروط محددة بعد 6 أسابيع من الحجر الصحي - El botola - البطولة

إسبانيا تسمح بخروج الأطفال من منازلهم وفق شروط محددة بعد 6 أسابيع من الحجر الصحي

اسماعيل نعمان
25 أبريل 2020على الساعة21:08

أعلنت الحكومة الإسبانية، اليوم السبت، عن مجموعة من الإرشادات التي ستسمح بخروج الأطفال دون 14 سنة من منازلهم، بعد ستة أسابيع قضوها في الحجر الصحي بسبب تفشي "الفيروس التاجي" بالمملكة.


وأكدت الحكومة الإسبانية، أنها ستسمح اعتبارا من يوم غد الأحد، بخروج الأطفال دون سن 14 سنة يوميا، وعلى بعد كيلومتر واحد من منازلهم، لمدة ساعة واحدة خاضعة للإشراف، خلال الفترة الممتدة بين التاسعة صباحا والتاسعة مساء.


وسمحت الحكومة الإسبانية للبالغين بمرافقة ثلاثة أطفال على الأكثر، في حين شددت على ضرورة احترام الأطفال لمسافة التباعد القانونية، مع عدم السماح باستخدامهم للملاعب المخصصة لهم.


وبدأ الأطفال الإسبان اليوم، في تجريب ارتداء الكمامات، استعدادا لاستنشاق هواء نقي للمرة الأولى منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية في 14 من الشهر الماضي.


وكان رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز قد أعلن في وقت سابق عن استثناء الأطفال من قرار تمديد حالة الطوارئ الصحية، حيث أوضح: "لن تكون التدابير الجديدة نفس سابقاتها، ووفقاً للخبراء، يمكننا أن نخفف من تقييد الأطفال اعتبارًا من 27 أبريل، ستكون هذه الرحلات محدودة وتخضع لشروط لتجنب العدوى".


جدير بالذكر أن "الفيروس التاجي" قد أصاب لحدود اللحظة أزيد من 223 ألف شخص بإسبانيا، موديا بحياة قرابة 22 ألف ضحية، فيما تماثلت أكثر من 95 ألف حالة للشفاء.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة