الـ"يويفا" يحُثُّ على ضرورة إكمال الموسم ويقترح خيارين لاستئناف المنافسات الكروية - El botola - البطولة

الـ"يويفا" يحُثُّ على ضرورة إكمال الموسم ويقترح خيارين لاستئناف المنافسات الكروية

عصام فضولي
23 أبريل 2020على الساعة21:05

اجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، يومه الخميس عبر تقنية الفيديو، إذ تمت مناقشة الأفكار والحلول المقترحة لإعادة الحياة للكرة الأوروبية، وفق مجموعات عمل بشراكة مع جمعية الأندية الأوروبية (ECA)، والروابط الأوروبية النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين.


ونشر الاتحاد القاري للعبة، بلاغا يومه الخميس 23 أبريل 2020، طرح من خلاله احتمالين من أجل عودة عجلة المنافسات الكروية الأوروبية للدوران. السيناريو الأول، هو عودة المسابقات المحلية للأندية بالتزامن مع البطولات القارية، أما السيناريو الثاني، فيتمثل بإنهاء الدوريات المحلية، ثم سيتم ايستكمال ما تبقى من مباريات منافسات و، بداية من شهر غشت.


وشدد البلاغ، على أن المعيار الأساسي لتأهل الأندية إلى المسابقات المنضوية تحت لواء الـ"يويفا" في الموسم المقبل، هو الاستحقاق والجدارة، إذ جاء في البيان: "يجب الاعتماد على الجدارة الرياضية. لذا نحثُّ الاتحادات والروابط المحلية على البحث عن كل الخيارات الممكنة لإنهاء كل المسابقات، التي تحدد الأندية المتأهلة لدوري الأبطال والدوري الأوروبي بشكل طبيعي".



وأشار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى أن الخيار الأمثل، هو استئناف المسابقات المحلية المتوقفة، ما يُتيح للأندية المنافسة الشريفة على حجز مقاعد أوروبية الموسم المقبل، بناء على مبدأ الجدارة الرياضية.


كما تطرق اجتماع اللجنة التنفيذية لإشكالية الروزنامة وجدولة المباريات، إذ تم اقتراح استئناف الدوريات المحلية وفق الصيغ التي يراها كل اتحاد كروي مناسبة، كما تم التأكيد على أن صحة اللاعبين والأنصار في الملاعب، تبقى هي الأولوية في ظل الظرف الاستثنائي الراهن المتعلق بانتشار فيروس "كورونا" المستجد.


ويذكر أن بعض الاتحادات الأوروبية، كانت قد قررت عدم استكمال دورياتها، على غرار الاتحاد البلجيكي، بيد أن الدوريات الكبرى في أوروبا: الدوري الإنجليزي والإسباني والألماني والفرنسي والإيطالي، عبر ممثلوها عن الرغبة في استكمال منافسات الموسم الحالي.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة