رئيس الـ'يويفا': "العودة للعب بدون جمهور أفضل من عدم العودة.. وسنرى الملاعب ممتلئة بشكل تدريجي" - El botola - البطولة

رئيس الـ'يويفا': "العودة للعب بدون جمهور أفضل من عدم العودة.. وسنرى الملاعب ممتلئة بشكل تدريجي"

وكالات: إ.ف.ي
20 أبريل 2020على الساعة14:45

اعتبر السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أن العودة للعب بدون جمهور "أفضل من عدم العودة"، وأبدى تفاؤله بشأن خيارات استئناف المسابقات قبل شتنبر.


وقال لصحيفة 'كوريري ديلا سيرا': "الأولوية لصحة المشجعين واللاعبين والأجهزة. أنا متفائل بطبيعتي، أعتقد أن هناك خيارات لاستئناف واستكمال الكؤوس والدوريات. ربما نضطر للعب من دون جمهور، ولكن الأهم هو لعب المباريات".


وأضاف: "في البداية ستقام بدون جمهور، ولكن من الأفضل إقامتها بدون جمهور عن عدم إقامتها. كرة القدم ستنقل الحماس والسعادة التي تحتاجها الجماهير إلى منازلهم".



ونفى تشيفرين وجود موعد معين لاستكمال البطولات، وأعرب عن رغبته في لعب البطولات الأوروبية والدوريات في نفس الوقت إذا سمحت الأحوال الصحية.


وقال: "اللعب بدون جمهور سيكون لفترة مؤقتة، وشيئا فشيء سنعود للوضع الطبيعي وسنرى الملاعب ممتلئة من جديد. لا يوجد تاريخ معين، نحن نحلل عدة خيارات لفهم متى يمكن استكمال المسابقات. ولكني أرى صعوبة في استكمال الموسم في شتنبر أو أكتوبر، سيكون لذلك أثر على الجدول الزمني لموسم 2020-2021".


ونفى تشيفرين في المقابلة، تطبيق قواعد اللعب المالي النظيف بشكل صارم، في ظل الأزمة المالية الحالية الناتجة عن فيروس "كورونا".


وقال: "لقد علقنا بالطبع بعض الشروط، ولكننا لن نزيل اللعب المالي النظيف. لقد وفر الكثير من الفوائد، ولكن يجب أن يكون وسيلة مساعدة وليس عائقا. سنكون مرنين".


ومن بين الشروط الخاصة، تم طرح تمديد فترة الموسم في حال انتهاء الموسم بعد 30 يونيو: "يجب أن نعطي مرونة كبيرة للأندية واللاعبين. يبدو أن تمديد فترة الموسم بالنسبة لي هو خيار جيد".

أخبار ذات صلة