رئيس كونفدرالية نقابات الصيادلة لـ"البطولة": "الكمَّامات ستكون متوفرة بكافة الصيدليات يوم الإثنين القادم" - El botola - البطولة

رئيس كونفدرالية نقابات الصيادلة لـ"البطولة": "الكمَّامات ستكون متوفرة بكافة الصيدليات يوم الإثنين القادم"

أيوب رفيق (البطولة)
18 أبريل 2020على الساعة15:51

يُعاني السُّوق الوطني نُدرةً على مستوى "الكمَّامات"، بعد ما يفوق عشرة أيام من قرار السلطات العمومية المغربية إلزامية ارتداء الأقنعة الواقية لكل من يُغادر المنزل للضرورة القصوى، في إطار تعزيز الإجراءات الرامية إلى الحد من انتشار وباء "كورونا" المستجد.


وتكاد تغيب الكمامات عن مُعظم المتاجر والمحلات في مجموعة من المدن، في الوقت الذي عبَّر فيه الكثير من المواطنين عن امتعاضهم إزاء الصعوبة البالغة التي وجدوها في العثور على الأقنعة الواقية.


وفي هذا النِّطاق، قال محمد لحبابي، رئيس كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، إن "الكمامات ستكون متوفرة في كافة الصيدليات انطلاقاً من يوم الإثنين القادم"، لافتاً إلى أن "التأخر الذي شهدته عملية تزويد السوق الوطني بهذه المادة ناتج عما هو لوجيستيكي محض".


وأضاف المتحدث نفسه، في تصريح خاص لـ"البطولة"، أن رأي الفاعلين قد استقر على عدم إمداد الصيدليات بالكمامات يوم أمس، وانتظار يوم الإثنين حتى تتم هذه الخطوة بصورة شاملة، وتطال كافة الصيدليات.


وأوضح لحبابي بالقول: "ارتأينا تزويد الصيدليات بالكمامات دُفعة واحدة، حتى تكون متوفرة في جميع المدن في وقتٍ واحد، لا يُعقل أن تتواجد على سبيل المثال بطنجة وتغيب في الكويرة، انطلاقاً من يوم الإثنين ستكون في جميع صيدليات المدن".


وكانت المملكة قد أقرّت إجبارية ارتداء الكمامات ابتداءً الأسبوع المنصرم، وبالتحديد في السابع من شهر أبريل الجاري، عملاً بتوصيات "منظمة الصحة العالمية" التي دعت إلى استخدام الأقنعة الواقية، بعدما كان استعمالها قبل بضعة أسابيع مُقتصراً على الأشخاص المصابين بالوباء ومن يرعونهم.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة