فصيل "حلالة بويز" يستنكر استمرار شركات "الكابلاج" الأجنبية في العمل .. و يحذر من تكرار سيناريو مصنع البيضاء - El botola - البطولة

فصيل "حلالة بويز" يستنكر استمرار شركات "الكابلاج" الأجنبية في العمل .. و يحذر من تكرار سيناريو مصنع البيضاء

عصام فضولي
17 أبريل 2020على الساعة22:43

استنكر فصيل "حلالة بويز" المساند للنادي القنيطري، استمرار شركات "الكابلاج" الناشطة بالمنطقة الحرة بالقنيطرة، في العمل بشكل عادي ونقل مستخدميها من مُدُنِهم مباشرة إلى مدينة القنيطرة، رغم أن حالة الطوارئ الصحية تقيد عملية التنقل بين المدن وفق ضوابط محددة.


وذَكَّرَ الفصيل القنيطري في بيانه الاستنكاري، بما نصت عليه التدابير الحكومية المتخدة مُراعاةً للظرف الاستثنائي الذي تمر منه المملكة، و جاء في البيان: "حتى عملية الدفن و الجنائز بقدسيتها و قيمتها عند المسلمين حرمت العديد من رؤية افراد من عائلاتهم نظرا لشروط الحجر الصحي، فكيف يا ترى استمرت هذه الشركات في عملها ؟ و هل أرواح أبناء الشعب رخيصة لهذه الدرجة ؟ أم هي إعادة لسيناريو معمل البيضاء الذي صنع بؤرة جديدة للفيروس؟ ".


وأوضح الفصيل أن هذا البيان جاء خوفا على صحة ساكنة القنيطرة، داعيا الجهات المسؤولة للتدخل و الإغلاق الفوري لتلك المصانع بالمنطقة الحرة، درءاً لمخاطر جمة قد تنتج عن العمل الجماعي.


ويذكر أنه تم تسجيل 72 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، في صفوف عاملات بوحدة صناعة في منطقة عين السبع بالبيضاء، حيث أكدت نبيلة الرميلي، المندوبة الجهوية لوزارة الصحة في الدار البيضاء، أن المصنع المذكور تحول إلى "بؤرة مهنية" انتشر الفيروس بين عاملاتها، إذ أصيبت بالعدوى 80 في المائة من العاملات اللاتي خضعن لتحليلات مخبرية.


كما ظهرت بالعاصمة العلمية فاس، بؤر مرتبطة بوحدات تجارية بالسوق التجاري "برج فاس"، مع تسجيل 50 حالة من المخالطين لمستخدم حامل لفيروس "كوفيد-19"، ما دفع السلطات لأخذ مزيد من الحيطة والحذر في تنظيم الحركة و الولوج على مستوى بعض أحياء المدينة.


وأجرى المغرب 956 اختبار، خلال الـ24 ساعة الأخيرة "السادسة مساء من يوم أمس الخميس إلى غاية السادسة مساء من اليوم الجمعة"، استبعدت منها 675 حالة، فيما سجلت 281 حالة إيجابية.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة