اليوبي: "الحالات الخطيرة المصابة بوباء كورونا وطنياً شهدت انخفاضاً وانتقلت من %14 إلى %9 خلال الأسبوع الأخير" - El botola - البطولة

اليوبي: "الحالات الخطيرة المصابة بوباء كورونا وطنياً شهدت انخفاضاً وانتقلت من %14 إلى %9 خلال الأسبوع الأخير"

م.ذ (البطولة)
17 أبريل 2020على الساعة18:00

قال محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، إن المصالح الطبية المختصة سجَّلت انخفاضاً في الحالات الخطيرة المُصابة بوباء "كورونا" في الأسبوع الأخير داخل المغرب، مُعتبراً ذلك معطى إيجابياً حول الحالة الوبائية ببلادنا.


وأوضح اليوبي في تصريحه الصحفي اليومي، أن "نسبة الذين تم اكتشاف إصابتهم بالوباء دون أن تظهر عليهم أعراض سريرية انتقلت من 13 في المئة إلى 17 في المئة، وذلك بين 30 مارس و5 أبريل بالنسبة للوضعية الأولى وانطلاقاً من 13 أبريل فيما يرتبط بالنسبة بالحالة الثانية".


وأضاف المتحدث نفسه أن "الحالات الخطيرة المصابة بالفيروس التاجي داخل المملكة قد شهدت انخفاضاً وتراجعاً من 14 في المئة إلى 9 في المئة، وذلك بين الأسبوع الأول الممتد من 30 مارس إلى 5 أبريل ونظيره الذي يبدأ من 13 أبريل".


واعتبر المسؤول بوزارة الصحة أن هذا المعطى يُشكِّل مؤشراً إيجابياً ضمن السيرورة المتعلقة بالحالة الوبائية في المغرب، حيث ينضاف إلى تقلص نسبة الوفيات في الأيام القليلة الماضية، مُقارنة بالمرحلة الأولى لظهور الفيروس بالمملكة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة