اتِّجاهٌ نحو تمديد "حالة الطوارئ الصحية" بالمغرب .. والعثماني يؤكد أن مواجهة فيروس "كورونا" تتطلَّب نفساً طويلاً - El botola - البطولة

اتِّجاهٌ نحو تمديد "حالة الطوارئ الصحية" بالمغرب .. والعثماني يؤكد أن مواجهة فيروس "كورونا" تتطلَّب نفساً طويلاً

م.ذ (البطولة)
17 أبريل 2020على الساعة20:49

تسير الحكومة المغربية نحو تمديد "حالة الطوارئ الصحية"، بعد الفترة الأولى التي ستنتهي في الـ20 من شهر أبريل الجاري، وذلك في إطار تعزيز التَّدابير الرامية إلى احتواء وباء "كورونا" المستجد والحيلولة دون انتشاره.


وأفادت مصادر متطابقة، بأن هناك نِقاشٌ داخل الفعاليات الحكومية لتمديد "حالة الطوارئ الصحية" لأربعة أسابيع أخرى، لضمان الاستمرار في مُجابهة الفيروس التاجي والقضاء عليه، حيث من المُرجَّح أن يتم توقيع المرسوم الذي يقضي بهذا الإجراء في نهاية الأسبوع الجاري أو يوم الإثنين على أبعد تقدير.


وقال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إن المعركة ضد "كورونا" تتطلب نفساً طويلاً، وتستدعي تضافر الجهود والحرص الصَّارم على التقيد بالتوصيات والإرشادات الصادرة عن السلطات المختصة من طرف المواطنين.


وأضاف المتحدث نفسه، في كلمة له ضمن المجلس الحكومي المُنعقد، اليوم الجمعة، أن جميع المكونات المشتغلة في مختلف القطاعات كالصحة والأمن تبذل كل ما لديها من أجل تمكين المغرب من كسب هذه المواجهة وتجاوز الظرفية الحالية الصعبة.


يُشار إلى أن المغرب وصل إلى 2564 حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كوفيد19"، لحدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة، مُقابل 281 حالة شفاء و135 حالة وفاة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة