كومان: "أرغب بتدريب برشلونة في يوم من الأيام" - El botola - البطولة

كومان: "أرغب بتدريب برشلونة في يوم من الأيام"

أ ش أ
20 مارس 2020على الساعة16:35

اعترف المدير الفني لمنتخب هولندا لكرة القدم، رونالد كومان، بأنه لا يزال يرغب في تدريب ناديه السابق رغم رفضه عرضا لتدريب الفريق الكتالوني في شهر يناير الماضي عقب إقالة المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي.


وقال كومان، في مقابلة أجرتها معه صحيفة "ماركا" الإسبانية اليوم الجمعة "اتصلوا بي في برشلونة لدى إقالة فالفيردي ورفضت لأن لدي التزاما مع المنتخب الوطني. وبعد عامين، ستسنح لي الفرصة للمغادرة، لذلك سيكون لي تقييم للموقف عقب البطولة الأوروبية فالعقود تستمر عامين قبل البطولات الكبرى. ولم أكن أستطيع ترك هولندا قبل 3 أشهر من نهائيات اليورو".


وبخصوص منتخب هولندا الذي يتولى حاليا قيادته الفنية، أكد كومان أن "منتخب الطواحين أصبح أقوى حاليا بامتلاك لاعبين يتبارون في دوري أبطال أوروبا مثلما حدث وفاز أياكس على ريال مدريد 4-1 في سانتياجو بيرنابيو الموسم الماضي. كان ذلك شيئا أساسيا للاعبينا".


وأشار المدرب الهولندي إلى أن المنتخب الإسباني قوي أيضا للغاية، مضيفا "بإمكانهم وضع ثلاثة فرق مختلفة جميعهم يمتلكون نفس الجودة. ولا نستطيع ادعاء ذلك. فإسبانيا لديها لاعبون شبان وكذلك لاعبون فازوا بكل شيء. في المقابل، لا تمتلك هولندا الكثير من اللاعبين الذين خاضوا المسابقات الكبيرة"، مشيرا إلى أن إسبانيا استخدمت مبدأ تدوير المشاركات بكثرة في آخر مباراتين في حين يعتمد منتخب هولندا على فريق ثابت لكن هذا مناسب أكثر له حتى لو لم يتدرب لاعبوه كثيرا معا.


وحول رأيه بشأن أخطر المنتخبات في نهائيات يورو 2021، أوضح كومان أن "بلجيكا تمتلك خبرة كأس العالم في روسيا ولديها لاعبون بجودة عالية للغاية سواء روميلو لوكاكو أو إدين هازارد أو كيفين دي بروين بالإضافة لدفاع قوي، وقد تكون آخر فرصة للمنتخب البلجيكي من أجل الفوز بشيء بسبب أعمار بعض لاعبيه، فربما تكون آخر بطولة كبيرة لهم".

أخبار ذات صلة