'موندو ديبورتيفو': "استئناف 'الليغا' يوم 15 ماي.. مباراة واحدة كل 48 ساعة ومباريات دوري الأبطال ستلعب يومي السبت والأحد!" - El botola - البطولة

'موندو ديبورتيفو': "استئناف 'الليغا' يوم 15 ماي.. مباراة واحدة كل 48 ساعة ومباريات دوري الأبطال ستلعب يومي السبت والأحد!"

جمال ملكي (البطولة)
20 مارس 2020على الساعة16:15

أكد رئيس رابطة ، خافيير تيباس، في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو"، أن مباريات "لا ليغا" ستُستأنف يوم 16 ماي، بإجراء مباراة كل 48 ساعة، وهو الحد الأدنى الذي تحدده اللوائح، فيما يتعلق براحة اللاعبين، على أن ينتهي الموسم يوم 30 يونيو، كل هذا لمواجهة الأزمة التي أحدثها "فيروس كورونا"، ونتج عنها توقف الدوريات وجميع المسابقات الرياضية.


ونظرا لـ"ضيف الوقت"، فإن تيباس، أكد أن الجولات المتبقية (11 جولة)، ستجرى خلال الفترة ما بين 16 ماي إلى 30 يونيو (تاريخ انتهاء عقود مجموعة من اللاعبين)، أي أن "4 مباريات ستلعب كل 10 أيام"، يشير تيباس، كل هذا من أجل 500 مليون يورو وأكثر كعائدات البث التلفزيوني، كما ستقوم الأندية بفترة تحضيرية قصيرة قبل استئناف المسابقات -15 يوم-.



وكشفت "موندو ديبورتيفو"، في المخطط الذي يدرسه الاتحاد الأوروبي ورابطة الدوري الإسباني: المباريات ستلعب كل 48 ساعة، مباريات ستكون نهاية الأسبوع (السبت والأحد)، وفي نفس اليوم ستجرى مباريات "الليغا"، الخاصة بالفرق التي لا تشارك في المسابقات الأوروبية، على أن تخوض الفرق المشاركة في "تشامبيانز ليغ" والدوري الأوروبي، يوم الإثنين.


من جانب آخر، سيتم استئناف مسابقة دوري أبطال أوروبا، يومي 23 و 24 ماي، علما أن الـ"يويفا"، حدد موعدا جديدا لمباراة النهائي، وستجرى يوم 27 يونيو، بينما سيجرى نهائي الدوري الأوروبي، يوم 24 يونيو.



أخبار ذات صلة