خاص | بدر الخمعلي موهبة السعودية التي ستهز عرش الدعيع - El botola - البطولة

خاص | بدر الخمعلي موهبة السعودية التي ستهز عرش الدعيع

فاروق عصام (البطولة)
06 غشت 2018على الساعة14:25

اعتادت الجماهير السعودية بين فترة وأخرى على استقبال المواهب الشمالية التي تنتجها مدينة الحائل، اختلفت الأجيال وتعاقبت المنتجات، ويبقى نادي الطائي واحدًا من أهم المخازن التي تخرج للكرة السعودية أفضل المواهب على مختلف الأصعدة.


هذه المرة ستكون الجماهير السعودية على موعد مع حارس مرمى يمتلك موهبة فريدة، حارس استحوذ على نظرات الإعجاب والانبهار من قبل كل من تابعه سواء في التدريبات أو على أرضية الملعب، لدرجة جعلت أغلب الأجهزة الفنية بالإضافة إلى الخبراء ونجوم الحواسم السابقين يتوقعون له مستقبلاً لا يقل عن أسطورة حراسة المرمى في السعودية "محمد الدعيع".


الحديث عن صاحب الـ19 عامًا "بدر الخمعلي" الذي تدرج في المراحل السنية رفقة نادي الطائي، وانضم كذلك لكافة المنتخبات السعودية باستثناء المنتخب الأول، وها هو حاليًا يستعد لخوض موسمًا جديدًا رفقة الفريق الأول لنادي الطائي بدوري محمد بن سلمان، بعد سنوات من التألق مع فرق الناشئين والشباب.



موهبة فريدة ورعاية مصرية


وضعت إدارة نادي الطائي ثقتها بشأن حماية جوهرتها المستقبلية بين أيدي مدرب حراس مرمى مصري على كفاءة كبيرة هو الكابتن "محمد حسني" مدرب حراس فريق شباب الطائي، والذي عمل ولا يزال يعمل مع بدر منذ ما يقارب الثلاث سنوات، وهو أحد أهم مكتشفيه وصاحب فضل كبير في تطور موهبته.



وبسؤال المدرب الذي تم تجديد الثقة به لموسم آخر رغم تغيير الجهاز الفني عن بدر وما يمتلكه من إمكانيات رد قائلاً "أستطيع أن أضع بدر ضمن قائمة أفضل حراس المرمى الذين أشرفت على تدريبهم خلال مسيرتي، كما أتنبأ له بمستقبل مبهر، فإمكانياته وموهبته تبشر بالكثير لكرة القدم السعودية، وخلال سنوات قليلة سوف يصبح حارس المنتخب السعودي الأول، وحارس المملكة لسنوات طويلة".


وواصل الكابتن حسني حديثه للبطولة قائلاً "في كل مرة أشاهد فيها بدر تزداد حيرتي وانبهاري بقدراته، فهو قادر على تقديم الجديد مع كل مباراة، وأتذكر جيدًا مباريات له كان نجم الفريق الأول ولولاه لما خرج الطائي بالنتائج الإيجابية التي حققها، فهو حارس مرمى يمتلك رشاقة فريدة من نوعها كما يعمل باجتهاد كبير ويكفي أنه تم إيقافه لمدة 9 أشهر عن اللعب ورغم ذلك لم يغب عن حصة تدريبية واحدة وكان دائم التواجد مع الفريق".


جانب من تدريبات الخمعلي رفقة مدربه المصري ..



الخمعلي: الدعيع قدوتي والهلال فاوضني


وعبر "بدر الخمعلي" بدوره عن سعادته الكبيرة برؤية جماهير الطائي تتحدث عنه وعن إمكانيته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الذي كان يحلم في يوم من الأيام بتمثيل الفريق الأول لفارس الشمال، الذي يعشقه منذ طفولته ولم يرتد قميص أي نادٍ غيره.


وتحدث "البطولة" مع موهبة السعودية الصاعدة حيث قال "منذ طفولتي وتحديدًا حين كان عمري سبع سنوات وأنا مع الطائي، كنت في البداية ألعب في مركز الظهير، ثم بعد ذلك تحولت إلى حارس مرمى بناءً على نصيحة أحد مدربي القطاعات العمرية بالطائي يدعى محمد فهد".


وعن طموحه وما يريده في مستقبله رد بدر قائلاً "أنا أمامي أكثر من نموذح ناجح يمثل بالنسبة لي القدوة التي أريد أن أسير على خطواتها، وعلى رأس هؤلاء على الصعيد المحلي الأسطورة محمد الدعيع، وعلى الصعيد العالمي، الحارس الإيطالي جيان لويجي بوفون، وأتمنى في يوم من الأيام أن أصل لمستوى هذا الثنائي".



وبشأن عرض الهلال ومفاوضات الزعيم معه، اعترف الخمعلي بتفاوضه مع إدارة الهلال في الفترة الماضية حين قال "نعم وصلني ووصل إدارة الطائي عرضًا من الهلال في الفترة الأخيرة، ولكن المفاوضات لم تكتمل بنجاح، أنا حارس للطائي حاليًا وهدفي تقديم كل شيء لهذا النادي الذي أعشقه ولا أعشق غيره في المملكة".