من هو "ساباتيني"؟ وما الإضافة التي سيقدمها للاتحاد - El botola - البطولة

من هو "ساباتيني"؟ وما الإضافة التي سيقدمها للاتحاد

فاروق عصام (البطولة)
29 يوليوز 2018على الساعة15:46

فاجئ نادي اتحاد جدة جماهيره بالتعاقد مع الإداري الإيطالي المحنك "والتر ساباتيني" وهذا في منصب جديد كمشرف عام على قطاع الفئات العمرية بالفريق الغربي، ومستشار فني عام للنادي.


الاختيار جاء غريبًا بالنسبة لكل من يعرف الرجل الإيطالي الملقب بالداهية؛ لأنه لم يسبق وأن تولى هذه الوظيفة في أي نادٍ إيطالي، ولكن الرئيس "نواف المقيرن" اقتنع اقتناعًا تامًا بأنه يمتلك العين التي يحتاجها الإتي من أجل اختيار اللاعبين الشبان والناشئين بالنادي، وبفضل براعته في اقتناص المواهب خلال مسيرته سوف يقدم الكثير لاتحاد جدة.


من هو ساباتيني؟ ولماذا لقب بالداهية؟


مسيرة والتر كلاعب لم تكن ناجحة كمسيرته الإدارية، فتلك المسيرة امتدت لـ11 عامًا فقط، وتنقل فيها بين عدد كبير من الأندية الصغيرة، ربما كان أكبر ما يلخصها ارتدائه لقميص ذئاب العاصمة روما.


بعد الاعتزال اختار ساباتيني العمل في مجال الإدارة، وبدأ مهامه رفقة نادي لاتسيو كرئيس تنفيذي للنادي عام 2004، والذي اكتشف له عدد كبير من النجوم يأتي على رأسهم ليختنشتاينر كولاروف موسليرا وبيهرامي، بالإضافة إلى صفقات أثبتت نفسها فيما بعد.


ثم حصل على فرصة العمل مع رئيس باليرمو المجنون "ماوريسيو زامبريني" بعد انتهاء تعاقده مع النسور، وبنى معه جيلاً مذهلاً للفريق الجنوبي وتعاقد مع نجوم أصبحوا لاعبين من الصف الأول فيما بعد أهمهم الأرجنتيني "خافيير باستوري" الذي جلب لباليرمو ما يقارب الـ50 مليون يورو.


بدأ رؤساء الأندية الإيطالية في التهافت على اسم ساباتيني الذي لقبه زامبريني بعد اكتشاف الصربي "جوزيب إلتيتش" بالداهية، وبالفعل استطاع رئيس روما "جيمس بالوتا" منحه فرصة الإشراف على الذئاب، وقتها كانت الكلمة الواحدة من الداهية تجذب كل القنوات ووسائل الإعلام الإيطالية، التي كان لها موقف طريف معه حين سأله صحفي في مؤتمر لماذا أنت مدمن على تدخين السجائر بهذا الشكل، فرد ساباتيني بكل خفة دم أنه سوف يستأذن الآن ليدخن ثم سيعود!



سواء اتفقت أو اختلفت مع مسيرة "والتر ساباتيني" فيجب عليك الاعتراف في النهاية بإمكانياته ومدى نجاحه في اكتشاف عدد لا بأس به من النجوم، بالإضافة إلى قدرته على التعامل مع الأزمات المادية الطاحنة التي مرت بها بعض الأندية التي أشرف على إدارتها، لذلك ربما سيربح الإتي كثيرًا جراء هذا التعاقد.