هاني أبو ريدة: بيراميدز سيُفيد الكرة المصرية مثل تشيلسي - El botola - البطولة

هاني أبو ريدة: بيراميدز سيُفيد الكرة المصرية مثل تشيلسي

القاهرة - محمود ماهر (البطولة)
29 يوليوز 2018على الساعة23:44

محمود ماهر (البطولة/ القاهرة)


شَجع رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم “هاني أبو ريدة” استثمار رجال الأعمال في أندية الدوري الممتاز، مؤكدًا أن تجربة نادي بيراميدز ستعود بالنفع على مستوى المنافسة وستُطور من كرة القدم المصرية خلال الموسم الجديد الذي سينطلق يوم غد الثلاثاء.


ويتعرض نادي الأسيوطي الرياضي لانتقادات لاذعة مُنذ سيطرة رجل الأعمال السعودي “تركي آل شيخ” على أسهمه وتغيير اسمه إلى بيراميدز ومحاولته تفريغ الأندية الأخرى من أهم نجومهم، كما كان يفعل “تشيلسي” في بداية تجربته بالدوري الإنجليزي الممتاز.



وتحدث هاني أبو ريدة في هذا الموضوع للمرة الأولى، خلال مكالمة هاتفية مع أحد برامج قناة أون سبورت، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد.


وقال أبو ريدة “بيراميدز سيرفع من درجة التنافس على لقب الدوري بالموسم الجديد، أرى أن هذه الصفقة سيكون لها مردود إيجابي على المسابقة وليس العكس”.


وتابع “رأينا في الدوري الإنجليزي والإيطالي وجود عدد هائل من المستثمرين والعائلات التي تُسيطر على الأندية بشتى ومختلف أنواعها وشعبيتها، ونجوم الكرة يتجهون نحو البلدان الحاضنة للاستثمارات الرياضية الضخمة”.


وختم في هذا الصدد “السوق عرض وطلب، ولا شك أن بيراميدز سيُساهم في رفع قيمة الدوري من الناحية التجارية في قادم المواعيد”.



وأنفق بيراميدز مبلغ تجاوز الـ 230 مليون جنيه لإبرام تعاقداته الجديدة، من بينهم مبلغ 107 مليون جنيه لشراء لاعب واحد كان صانع الألعاب الدولي البرازيلي “رودريجينيو” من كورينثيانز بعقد مدته ثلاثة أعوام.


كما اشترى لاعبًا ألمانيًا وثلاثة لاعبين آخرين من البرازيل، وتعاقد مع نجم دفاع منتخب مصر “علي جبر” وحارس مرمى سموحة “مهدي سليمان” ولاعب بازل السويسري “عمر جابر” بالإضافة إلى مهاجم الداخلية الواعد “ناصر منسي”.