ماذا ستفعل روسيا بملاعبها بعد المونديال؟ - El botola - البطولة

ملعب لوجنيكي في موسكو

ماذا ستفعل روسيا بملاعبها بعد المونديال؟

د ب أ
14 يوليوز 2018على الساعة22:20

استضافت فعاليات ، التي تختتم غدا الأحد بلقاء المنتخبين و في المباراة النهائية، على ملاعب 12 استادا بعضها كان قد شيد خلال الاستعدادات للبطولة، والبعض الآخر كان قد خضع لعمليات إصلاح وإعادة تجهيز.


ومن بين تلك الاستادات، ستستخدم 6 استادات فقط في احتضان مباريات فرق الدوري الروسي الممتاز، وقدرت التكلفة السنوية للحفاظ على الاستادات بنحو 6 مليارات روبل روسي (94 مليون دولار)، وفيما يلي لمحة عن الاستادات الـ12 ومصيرها مع إسدال الستار على منافسات المونديال:


استاد لوجنيكي بالعاصمة موسكو: هو الاستاد الأكثر أهمية والأكبر في السعة، حيث يستوعب 78 ألف متفرج ويعد الملعب الرئيسي للمنتخب الروسي.


وفي ظل حقيقة أن المنتخب الروسي لن يخوض أكثر من 5 أو 6 مباريات على أرضه في كل عام، سيستخدم الاستاد على الأرجح في إقامة حفلات وفعاليات أخرى.


استاد سبارتاك في العاصمة موسكو: يقع في شمال العاصمة ويسع 45 ألف متفرج ويتوقع أن يمتلئ بالمشجعين بشكل متكرر، حيث أنه الملعب الرئيسي لنادي سبارتاك موسكو الأكثر تتويجا بالدوري الروسي وصاحب الجماهيرية الكبيرة.


استاد كازان: يقع على ضفة نهر فولجا ويتضمن 45 ألف مقعد، وقد صمم كمسرح متعدد الوظائف، حيث استضاف بالفعل أحداث أخرى من بينها بطولة العالم 2015 للسباحة.


ويعد استاد كازان الملعب الرئيسي لفريق روبين كازان المنافس في الدوري الروسي الممتاز، والذي يحضر له متوسط 10 آلاف مشجع في المباراة.


استاد "فيشت" الأولمبي في سوتشي: ويقع هذا الاستاد في منتجع سوتشي جنوب غرب البلاد، وشيد هذا الاستاد من أجل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الماضية (سوتشي 2014)، وسيصبح الملعب الجديد لنادي اف كيه سوتشي المنافس بدوري الدرجة الثانية.


استاد سان بطرسبرج: يقع هذا الاستاد بمدينة سان بطرسبرج ثاني أكبر المدن الروسية، واستضاف المباراتين الافتتاحية والنهائية لبطولة كأس القارات 2017، وسيبقى الملعب على حاله، حيث أنه معقل فريق زينيت سان بطرسبرج.


استاد يكاترينبورج آرينا: يقع هذا الاستاد بمدينة يكاترينبورج وسط روسيا، ويمثل هذا الاستاد معقلا لفريق أورال يكاترينبورج، حيث يحضر في كل مباراة للفريق نحو 10 آلاف مشجع.


استاد كاليننجراد: شيد هذا الاستاد في أقصى الغرب الروسي استعدادا لكأس العالم، ويخطط مجلس المدينة لاستغلال منطقة الاستاد لإنشاء مدارس رياضية ومكاتب للمنظمات الرياضية حول الملعب.


استاد نيجني نوفجرود: يقع هذا الاستاد بمدينة نوفجرود بوسط روسيا وشيد هذا الاستاد من أجل كأس العالم، ولكن السلطات تبحث عن مستثمر أجنبي للملعب، من أجل الاستفادة من العملة الصعبة .


استاد روستوف آرينا: يقع بمدينة روستوف في جنوب غرب روسيا. وشيد هذا الاستاد أيضا من أجل المونديال الروسي. وتبلغ سعته 45 ألف مقعد كما سيكون معقلا لفريق روستوف، لكن الفريق الروسي قد يجد صعوبة في ملأ مقاعد الاستاد الذي يتسع لـ45 ألف مشجع.


استاد سمارا آرينا: ويقع هذا الاستاد في مدينة سمارا بوسط روسيا. وشيد هذا الاستاد من أجل كأس العالم، وتبلغ سعته 45 ألف مقعد. وسيكون معقلا لفريق كريليا سوفيتوف الذي يعني اسمه "أجنحة السوفييت".


-استاد سارانسك موردوفيا آرينا: شيد من أجل كأس العالم. وتبلغ سعته 45 ألف مقعد أيضا. وكان من المقرر أن يصبح معقلا لفريق موردوفيا سارانسك الصاعد للدوري الممتاز مع تقليص سعته بعد المونديال إلى 25 ألف مقعد.


استاد فولجوجراد: تبلغ سعته 45 ألف مقعد ومن المقرر أن يصبح معقلا لفريق روتور بمدينة فولجوجراد الواقعة في الجنوب الغربي بروسيا.

طاغات متعلقة