ألمانيا وإيطاليا يتصدران “المشاهدات الحيادية” لمونديال 2018 - El botola - البطولة

ألمانيا وإيطاليا يتصدران “المشاهدات الحيادية” لمونديال 2018

محمود ماهر - موسكو
14 يوليوز 2018على الساعة11:55

تقرير | محمود ماهر (البطولة/ موسكو - روسيا)


غابت إيطاليا عن كأس العالم 2018 بسبب خسارتها في مباراة المُلحق، وغابت حاملة اللقب “ألمانيا” عن الأدوار الإقصائية بعد توديعها من دور المجموعات بسبب الخسارة من المكسيك وكوريا الجنوبية.


ومع ذلك لم تتأثر شعبية ومشاهدات البطولة في بلد يوفنتوس وبلد بايرن ميونخ، وحظت بمُتابعة مُذهلة من قبل الجماهير عبر قنوات ميدياست وZDF.


ناهيك عن تفضيل شريحة كبيرة من المشجعين الألمان فكرة البقاء في مدينتي موسكو وبطرسبيرج للاستمتاع بالأجواء الصاخبة للحدث الكروي العظيم.


وتعتلي ألمانيا لائحة “المشاهدات الحيادية” لمباريات كأس العالم حتى الآن بفارق ضئيل عن إيطاليا الثانية، وكانت مباراة نصف النهائي بين “إنجلترا وكرواتيا” الأكثر مشاهدة بين كل المباريات في ألمانيا هذا الصيف، حيث بلغ عدد متابعيها عبر قناة ZDF لـ 19.23 مليون مشاهد.


وقالت القناة البرتقالية “هذه أكبر نسبة مشاهدة في البطولة داخل ألمانيا حتى الآن، وتأتي من بعدها مباراة بلجيكا وفرنسا التي تابعها 18.25 مليون مشاهد”.


وأكدت قنوات ميدياست المملوكة لرئيس الوزراء الإيطالي السابق “سيلفيو بيرلسكوني” بأن عدد مشاهدي مباراة “إنجلترا وكرواتيا” وصلوا إلى 11.24 مليون مشاهد، لتتجاوز عدد مُتابعي مباراة بلجيكا وفرنسا بحوالي مليون ونصف مشاهد.


وكانت مباراة الأرجنتين وفرنسا في دور الـ 16 الأكثر مُتابعة داخل إيطاليا هذا العام بحوالي 10 مليون مشاهد، حتى جاءت مباراة بلجيكا وفرنسا لتكسر الرقم، ومن بعدها مباراة إنجلترا وكرواتيا.