فيدا يكذب الاتهامات الروسية للاعبي كرواتيا - El botola - البطولة

المدافع الكرواتي دوماجوف فيدا

فيدا يكذب الاتهامات الروسية للاعبي كرواتيا

رويترز
09 يوليوز 2018على الساعة11:50

قال المدافع ، دوماجوف فيدا، إن مقطع الفيديو الذي قال فيه عبارة "المجد لأوكرانيا"، بعد الفوز على بركلات الترجيح، في دور الثمانية ، أمس السبت، لم يكن رسالة سياسية.


وانتشر مقطع فيديو لفيدا على الإنترنت، بعد المباراة، وأدى لانتقادات من سياسيين روس، إضافة لتحذير من لجنة الانضباط في (الفيفا)، في ظل توتر العلاقات بين روسيا وأوكرانيا.


وسبق لفيدا، البالغ عمره 29 عاما، اللعب في صفوف دينامو كييف الأوكراني، إلى جانب أوجنين فوكويفيتش، أحد أعضاء الطاقم التدريبي لكرواتيا.


وقال فيدا، في بيان نشره الاتحاد الكرواتي "أشعر بالأسف، لأن بعض وسائل الإعلام فسرت الفيديو بهذا الشكل.. بالتأكيد لم تكن رسالة سياسية، لكنه شكر بسيط لكل المساندة التي حظيت بها من أوكرانيا، حيث قضيت أنا وفوكويفيتش سنوات طويلة هناك".


وتابع "لم تكن نيتنا الإساءة إلى أي شخص.. طيلة مسيرتي كان لدي زملاء من العديد من الدول، وأملك العديد من الأصدقاء في أوكرانيا، وأيضا في روسيا، وأنا فخور بهم جميعا".


وأضاف "أتمنى ألا يتم فهم هذه الرسالة بأي طريقة، سوى أنها تعبير عن الامتنان لأصدقائنا في أوكرانيا، على مساندتهم، ليس في المباراة أمام روسيا، بل طوال البطولة".


وقال الاتحاد الكرواتي إنه طالب فيدا وفوكويفيتش، وكل لاعبي كرواتيا "بالامتناع عن توجيه أي رسائل، يمكن تفسيرها في إطار سياسي في المستقبل".


وستلعب كرواتيا ضد إنجلترا، في الدور قبل النهائي، الأربعاء المقبل.