الكرواتي فيدا يعتذر مجدداً لروسيا على تصرفاته - El botola - البطولة

مدافع كرواتيا دوماجوي فيدا

الكرواتي فيدا يعتذر مجدداً لروسيا على تصرفاته

د ب أ
12 يوليوز 2018على الساعة14:06

بعد التأهل المبدع لمنتخب ، إلى نهائي مونديال روسيا على حساب ، قدم المدافع الكرواتي دوماجوي فيدا، اعتذاره مجددا عن تصريحاته المسجلة، التي أدلى بها بعد الفوز على في دور الثمانية.


وقال فيدا، عبر التليفزيون الروسي بعد الفوز على إنجلترا، مساء أمس الأربعاء في المربع الذهبي "لقد كان خطأ، علينا أن نتعلم من أخطائنا".


وفرض الاتحاد الدولي، غرامة مالية قدرها 15 ألف دولار، بحق المسئول بمنتخب كرواتيا، أوجنين فوكويفيتش بسبب السلوك غير الرياضي.


وأعفى اتحاد الكرة الكرواتي، فوكويفيتش من منصبه في الجهاز الفني للمنتخب، مع إلغاء اعتماده.


وتقدم الاتحاد الكرواتي لكرة القدم باعتذاره إلى روسيا، بعد تداول مقطع فيديو عبر الإنترنت، يظهر فيه فيدا وهو يحتفل بفوز بلاده على روسيا في دور الثمانية لكأس العالم، من خلال التطرق للأزمة الروسية الأوكرانية.


وذكر اتحاد الكرة الكرواتي في بيان له "الاتحاد الكرواتي لكرة القدم يرغب في الاعتذار للجماهير الروسية، بسبب تصرفات أعضاء من بعثة المنتخب".


وذكر الفيفا في بيانه أن لجنة الانضباط التابعة له، عاقبت فوكويفيتش كنتيجة لتسجيل الفيديو الذي قال خلاله "هذا الفوز لدينامو كييف، ولأوكرانيا".


وأكدت لجنة الانضباط أنها أخذت في عين الاعتبار، أن المسئول واتحاد الكرة الكرواتي تقدما باعتذارهما في وقت مناسب، واتخذ اتحاد الكرة الكرواتي أيضا التدابير الداخلية المعتمدة على الفور.


وبعد الفوز على روسيا في دور الثمانية لكأس العالم، صاح فيدا في مقطع الفيديو قائلا "المجد لأوكرانيا" قبل أن يقول اللاعب الكرواتي السابق أوجنين فوكويفيتش "هذا الفوز من أجل دينامو وأوكرانيا.. انطلقي يا كرواتيا".


ولعب فيدا وفوكويفيتش سويا في دينامو كييف، علما بأن الأخير كان يتولى منصب مراقب المنتخب الكرواتي.


وقال فيدا الذي رحل عن دينامو في 2017، إن تصريحاته "ليس لها علاقة بالسياسة" وكانت "مجرد مزحة لأصدقائي".