الزاكي: "ما حققه المنتخب الوطني ليس بالصدفة وما وصل إليه المغرب هو جني ثمار عمله" - El botola - البطولة

الزاكي: "ما حققه المنتخب الوطني ليس بالصدفة وما وصل إليه المغرب هو جني ثمار عمله"

ن.ج (البطولة)
14 مارس 2023على الساعة21:06

أكد الإطار الوطني بادو الزاكي، مدرب منتخب السودان، أن الإنجازات التي تحققها كرة القدم المغربية، هي تتويج للمجهودات المبذولة لتطوير اللعبة في المملكة.

وقال الزاكي في مقابلة مع التلفزيون السوداني: "المغرب إذا كان قد وصل إلى نصف نهائي كأس العالم، وكان بإمكانه أن يصل لأبعد من ذلك، فهذا ليس بالصدفة. جاء بعمل القائدين، هناك إدارة تقنية تشتغل صباحا ومساء، وهناك ثورة بالنسبة للبنية التحتية لجميع ملاعب المغرب والتكوين المستمر للأطر".

"ما وصل له المغرب هو جني ثمار عمله واستراتيجيته، ولا ننسى عمل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، وأكاديمية محمد السادس، والاهتمام الذي يوليه جلالة الملك محمد السادس في هذا القطاع، وتدعيم الأندية والأكاديميات. تصرف أموال باهظة لتكون كرة القدم المغربية في صدارة القارة الأفريقية"، يضيف الزاكي.

وفي جوابه عن سؤل حول إمكانية تتويج المنتخب المغربي بكأس أمم أفريقيا، قال: "بالتأكيد يمكنه التتويج بكأس أمم أفريقيا إذا كانت بعض الظروف متوفرة. نعرف أن بعض المباريات في أفريقيا تلعب على أرضية ليست بالشكل المطلوب، كذلك المناخ الأفريقي لا يساعد منتخبات شمال أفريقيا، وبكل صراحة لا يمكننا أن نقيس قوة كرة القدم المغربية بالألقاب".

وأتم حديثه: "لكي تفوز بكأس أمم أفريقيا صعب، وأكثرية المنتخبات المتوجة بهذا اللقب لم تكن مرشحة".

أخبار ذات صلة