أماجيو (عضو مجلس "الفيفا"): "أشعر بالقلق جراء حرمان المغرب من المشاركة في الشان.. علينا التركيز على كرة القدم وعدم إقحامها في الخلافات السياسية" - El botola - البطولة

أماجيو (عضو مجلس "الفيفا"): "أشعر بالقلق جراء حرمان المغرب من المشاركة في الشان.. علينا التركيز على كرة القدم وعدم إقحامها في الخلافات السياسية"

هـ.ب (البطولة)
18 يناير 2023على الساعة16:18

عبر أماجو بينيك، عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، والرئيس السابق للاتحاد النيجيري للعبة، عن أسفه للأحداث التي رافقت بطولة "شان الجزائر 2023"، ولعدم مشاركة حامل اللقب المنتخب .

وأعرب أماجو في تصريح لوسائل الإعلام النيجيرية، عن حزنه إزاء الأحداث التي حالت دون تمكن المنتخب المغربي، من الدفاع عن لقبه في "الشان".

وقال: "بصفتي عضوا في أسرة كرة القدم العالمية، وطرف مشارك في كرة القدم الأفريقية، أشعر بالقلق جراء حرمان المغرب بطل الشان من المشاركة في نسخة 2023 من البطولة المقامة بالجزائر".

وأضاف: "علينا أن نتذكر أن كرة القدم تعزز الوحدة والسلم في العالم، وأن على جميع البلدان الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكذا الدول التي تترشح لتنظيم المسابقات، أن تكون مستعدة للعمل بنفس الروح. يتعين علينا التركيز على كرة القدم وعدم إقحامها في الخلافات الإيديولوجية والسياسية".

وأردف: "أشعر بالحزن إزاء هذه الأحداث التي وقعت خلال الشان، والتي تعد بطولة جد هامة في أجندة كرة القدم الأفريقية من أجل تطوير اللاعبين المحليين".

أخبار ذات صلة