إعلاميون ونشطاء أفارقة منبهرون من رسالة "الكورفا سود": "إجابة جميلة لمانديلا الذي سيتعلم ألا يفتح فمه مجددا" - El botola - البطولة

إعلاميون ونشطاء أفارقة منبهرون من رسالة "الكورفا سود": "إجابة جميلة لمانديلا الذي سيتعلم ألا يفتح فمه مجددا"

ن. نسيم (البطولة)
18 يناير 2023على الساعة16:15

بلغت رسالة "الكورفا سود" المساندة ل، هدفها، بعد أن انتشرت في وسائل الإعلام وعبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في القارة الأفريقية، خاصة في .

وبدأت القصة حين دعا نجل مانديلا في افتتاح "شان الجزائر" إلى محاربة المغرب والقتال ضده في حضور 40 ألف متفرج، مستخدمًا عبارات تحمل في طيّاتها "الفكر الإرهابي" للجبهة الانفصالية ولداعمها "نظام العسكر".

وجاء الرد سريعا وقويا عبر "الكورفا سود" في مواجهة الرجاء ومولودية وجدة، حيث كتبت في رسالة "واضحة": "مانديلا الصغير.. المستعمرة الوحيدة التي لا زالت في أفريقيا هي أورانيا (منطقة بجنوب أفريقيا)".

وانبهرت وسائل الإعلام في القارة الأفريقية من دقة الرسالة الموجهة من "الكورفا سود"، في حين اعتبرها بعض النشطاء بمثابة "الرسالة الجميلة" تجاه حفيد مانديلا.

وعبر إعلاميون أفارقة من بينهم الجنوب أفريقي كولينز أوكينيو، عن انبهاره من رسالة "الكورفا سود"، حين أكد أن درس المناصرين المغاربة سيجعله يفكر قبل فتح فمه للحديث مستقبلا.

يجدر بالذكر، أن "الكاف" أكد على فتح تحقيق بهذا الشأن، بعد الاحتجاج الذي تقدمت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مبرزا أن ما تم تداوله على هامش المباراة الافتتاحية لا يعكس وجهات نظر جهاز "الكاف".

أخبار ذات صلة