"الكاف": "سنفتح تحقيقا في تصريحات سياسية صدرت في افتتاح 'الشّان' بالجزائر.. لا مجال للانخراط في الشؤون السياسية وما حدث لا يعكس وِجهة نظرنا" - El botola - البطولة

باتريس موتسيبي

"الكاف": "سنفتح تحقيقا في تصريحات سياسية صدرت في افتتاح 'الشّان' بالجزائر.. لا مجال للانخراط في الشؤون السياسية وما حدث لا يعكس وِجهة نظرنا"

م.ذ (البطولة)
15 يناير 2023على الساعة14:40

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فتحه تحقيقاً في نازلة التصريحات العِدائية التي شهدها حفل افتتاح بالجزائر، أول أمس الجمعة، مؤكداً أن ما تم تداوله على هامش المباراة الافتتاحية لا يعكس وجهات نظر جهاز "الكاف".

وجاء في بيان الهيئة المسؤولة عن الكرة الأفريقية: "وفقًا للنظام الأساسي واللوائح الخاصة به ولوائح الفيفا، يجب على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الامتناع عن الانخراط في السياسة والبقاء على الحياد في الأمور ذات الطبيعة السياسية".

وأضاف: "أُطلع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على بعض البيانات السياسية الصادرة خلال حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية طوطال إنرجي الجزائر 2022 يوم الجمعة 13 يناير 2023 في الجزائر العاصمة".

"هذه البيانات السياسية ليست خاصة بـالـ'CAF' ولا تعكس وجهة نظر أو رأيه كمنظمة محايدة سياسياً"، يُضيف الجهاز في بيانه، قبل أن يتابع: "سنجري تحقيقات لتحديد ما إذا كانت البيانات والأحداث السياسية لحفل الافتتاح تنتهك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بـCAF وFIFA وإلى أي مدى. سنقدم تقرير النتائج التي تم التوصل إليها في الوقت المناسب".

وكان حفل افتتاح مسابقة "الشّان" بالجزائر قد مرّر تصريحات عِدائية تحثّ على الكراهية وتُناهض الوحدة الترابية للمملكة المغربية، حيث جاءت على لسان نجل الجنوب أفريقي الراحل، نيلسون مانديلا، ووجدت تماهيا وانسجاما مع اللجنة المنظمة وفعاليات جزائرية.

أخبار ذات صلة