الجامعة: "راسلنا الكاف لتحمل مسؤولية ما وقع في افتتاح 'الشان' بالجزائر من ممارسات دنيئة بعيدة عن مبادئ كرة القدم" - El botola - البطولة

الجامعة: "راسلنا الكاف لتحمل مسؤولية ما وقع في افتتاح 'الشان' بالجزائر من ممارسات دنيئة بعيدة عن مبادئ كرة القدم"

ن. نسيم (البطولة)
14 يناير 2023على الساعة15:20

نددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ رسمي، بالممارسات الدنيئة والمؤامرات السخيفة التي شهدها حفل افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر.

وقامت الدولة المستضيفة لـ"شان 2023" بدعوة "زويليفليل مانديلا" نجل الرئيس الجنوب أفريقي السابق، من أجل إلقاء كلمة خلال حفل الافتتاح الذي احتضنه ملعب "نيلسون مانديلا" بالجزائر.

وعملت الجامعة على مراسلة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لتحميله مسؤولية ما وقع في افتتاح "الشان"، وما قامت به الدولة المستضيفة من خروقات أكدت مزجها المتواصل بين السياسة والرياضة.

وجاء في بلاغ الجامعة: "تندد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم​ بالممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة​ التي صاحبت​ افتتاح​ بطولة أفريقيا للاعبين المحليين​ أمس الجمعة​ بالجزائر،​ بعد الخرق السافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية​ التي تقام​ تحت لواء الاتحاد الأفريقي لكرة القدم،​ بعد​ إلقاء​ كلمة خارج السياق لتمرير​ مغالطات سياسية​ لا تمت بأي صلة​ للشأن الكروي".

وخرج "الشان" عن سياقه الرياضي حتى قبل ضربة البداية، بعد أن دعا "زويليفليل مانديلا" إلى محاربة المغرب والقتال ضده في حضور 40 ألف متفرج، مستخدمًا عبارات تحمل في طيّاتها "الفكر الإرهابي" للجبهة الانفصالية ولداعمها "نظام العسكر".

وأضافت الجامعة: "كما نندد بالعبارات العنصرية الموجهة للجماهير​ المغربية المعترف بتحضرها وأخلاقها النبيلة المعترف بها عالميا​ من​ قبل​ الجماهير الحاضرة في مباراة الافتتاح".

واختتمت: "تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها راسلت الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لتحمل كامل مسؤولياته أمام هذه الخروقات السافرة البعيدة عن مبادى وأخلاق كرة القدم".

أخبار ذات صلة