الشابي: "بعض البلدان يلزمها 50 أو 60 سنة لكي تبلغ إنجاز المغرب في المونديال ونحن التونسيون فخورون بأننا نعيش في المملكة" - El botola - البطولة

الشابي: "بعض البلدان يلزمها 50 أو 60 سنة لكي تبلغ إنجاز المغرب في المونديال ونحن التونسيون فخورون بأننا نعيش في المملكة"

ح. ا (البطولة)
14 يناير 2023على الساعة11:19

أكد التونسي لسعد الشابي مدرب أن الشعبين المغربي والتونسي يتشابهان في الكثير من النقاط، مشيداً بالبنية التحتية للمملكة المغربية، والمكانة التي وصلت إليها هذه الأخيرة، مؤكدا فخر التونسيين بتواجدهم فيها.

وقال الشابي في تصريح صحفي: "الشعب المغربي والتونسي يملكان تقاليد متشابهة في الحياة العادية رغم أننا مختلفين عن الكثير من الدول، وحتى في كرة القدم هناك تقارب، فنحن نهتم بالجانب التكتيكي وأنتم بالجانب التقني".

وتابع الشابي قوله: "عندما كنت صغيراً كنا نفرح عندما نواجه المنتخب المغربي بعزيز بودربالة والتيمومي وفرس، علاقتنا جيدة جداً، ونحن كمدربين تونسيين نسعد بتدريبنا في المغرب".

وأردف الشابي: "نحن كتونسيين نرى أن كرة القدم المغربية في تقدم مستمر والمغرب بأكمله في تقدم. عندما رأيت ملعب وجدة اليوم أيقنت أنه ليس للاعبين عذر، أرضية الملعب كانت كالسجادة، والبنية التحتية هي ماتفتقده تونس ومعظم البلدان".

واختتم الشابي قوله: "'برافو' للمغرب على ما يقوم به، والمنتخب المغربي استطاع أن يبلغ المركز الرابع في كأس العالم، والبلدان الأخرى يلزمها عمل لـ50 أو 60 سنة لكي يبلغوا ذات الإنجاز. نحن التونسيون فخورون بأننا هنا ونشعر وكأننا في بلدنا".

أخبار ذات صلة