لوبوف يثير غضب المغاربة بعد الفوز على بلجيكا: "من الصعب أن تعرفوا وضع المغرب في الخريطة.. إنه بلد صغير وفقير ومعظم لاعبيه قادمون من فرنسا"! - El botola - البطولة

الفرنسي فرانك لوبوف يثير غضب المغاربة بعد الفوز على بلجيكا من الصعب أن تعرفوا وضع المغرب في الخريطة إنه بلد صغير وفقير ومعظم لاعبيه قادمين من فرنسا

لوبوف يثير غضب المغاربة بعد الفوز على بلجيكا: "من الصعب أن تعرفوا وضع المغرب في الخريطة.. إنه بلد صغير وفقير ومعظم لاعبيه قادمون من فرنسا"!

ج. ف (البطولة)
29 نونبر 2022على الساعة15:18

هنأ اللاعب الفرنسي السابق، فرانك لوبوف، بعد فوزه على (2-0)، لحساب الجولة الثانية للمجموعة السادسة في "قطر 2022"، قبل أن يُثير غضب المغاربة بـ"تصريحات مستفزة" حول وضع المملكة في خريطة العالم، وتحقيره لهم من خلال ربطه بين "انتصار في مباراة لكرة القدم" وظروف عيشهم، وذلك على قناة أجنبية تبث برامجها للملايين.

وتحدث لوبوف على قناة "ESPN" بعد فوز "أسود الأطلس" على المنتخب البلجيكي: "أنا سعيد جدًا من أجل المغرب. أعتقد أنه من الصعب على الأشخاص الذين يشاهدوننا أن يعرفوا وضع المغرب في الخريطة".

وأضاف: "إنه بلد صغير وفقير نوعًا ما، والكثير من الناس يعانون هناك".

وواصل: "معظم لاعبيهم قادمون من فرنسا وهم ذوي الجنسية المزدوجة، يقاتلون من أجل وطنهم لأنه بلد رائع ومتعدد الثقافات".

ثم اختتم قائلًا: "لا يمكنكم أن تتخيلوا كيف سيكون رد فعلهم هناك بمجرد انتصارهم على بلجيكا المصنف الثاني عالميًا. أشعر بالقشعريرة عند تخيل شعورهم، لأن لدي أصدقاء من المغرب".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة