لاعبة نيجيريا عن عدم توصل المنتخب النسوي بمكافأة التأهل لنصف نهائي "كان السيدات": "يحبون معاملة فريق السيدات مثل الطفل غير المرغوب فيه" - El botola - البطولة

لاعبة نيجيريا عن عدم توصل المنتخب النسوي بمكافأة التأهل لنصف نهائي "كان السيدات": "يحبون معاملة فريق السيدات مثل الطفل غير المرغوب فيه"

هـ.ب (البطولة)
05 غشت 2022على الساعة15:53

أفاد تقرير صحفي، أن منتخب النسوي، لم يتوصل لحدود اللحظة بمكافأة تأهله إلى نصف نهائي "المغرب 2022"، من طرف اتحاد كرة القدم المحلي، ووزارة الرياضة.

وأكدت شبكة "بي بي سي سبورت أفريقيا"، أن سيدات نيجيريا لم يتوصلن بمستحقاتهن الخاصة بـ"كان السيدات"، وذلك بعد مرور قرابة شهر على تأهلهن لنصف نهائي البطولة القارية، وحجزهن مقعدا في كأس العالم "أستراليا - نيوزيلاندا 2023".

وأوضح المصدر ذاته، أن لاعبات نيجيريا سبق لهن أن قاطعن تداريب المنتخب قبل مباراة تحديد المركز الثالث ضد زامبيا في 22 يوليوز، احتجاجا على عدم توصلهن بمستحقاتهن.

ويدين الاتحاد النيجيري لكرة القدم، بأكثر من (10000 دولار) لمنتخب بلاده النسوي، والتي تشمل مكافآت الفوز، مقابل انتصاراته الثلاثة في طريقه إلى نصف النهائي في "كان المغرب 2022"، حسب ما أورده التقرير.

وقالت إحدى لاعبات المنتخب النيجيري، في تصريح لشبكة "بي بي سي سبورت أفريكا": "قالوا إن الأموال تمت الموافقة عليها وستصل إلينا في غضون أيام قليلة، كان ذلك قبل المباراة ضد زامبيا".

وتابعت: "لقد تحول الأمر الآن من ذلك إلى أعذار سخيفة، مثل أرقام الحسابات الخاطئة إلى مشكلات الشبكة. وتظهر الأكاذيب وعدم الاحترام بوضوح أنهم يحبون معاملة فريق السيدات مثل الطفل غير المرغوب فيه".

وواصلت: "كانت وزارة الرياضة تسرع دائمًا في الاحتفال بنجاحنا بتصريحات كبيرة، ولكن منذ أن بدأت مشكلة المال هذه أصبحت هادئة للغاية. تخيلوا لو كانت إحدى بناتهم تلعب لنيجيريا، هل سيعاملونها بهذه الطريقة؟".

يذكر أن نيجيريا، تمكنت من الوصول إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية للسيدات، وحجزت مقعدا في نهائيات كأس العالم "أستراليا - نيوزيلاندا 2023"، قبل أن تخسر أمام المغرب بركلات الترجيح، في المربع الذهبي لـ"الكان".

أخبار ذات صلة