بعد فوز منتخبه النسوي بأول لقب قاري.. رئيس الاتحاد الجنوب أفريقي يؤكد: "نريد المساواة بين أجور اللاعبين واللاعبات وسيراليون أول دولة أفريقية تفعل ذلك" - El botola - البطولة

بعد فوز منتخبه النسوي بأول لقب قاري.. رئيس الاتحاد الجنوب أفريقي يؤكد: "نريد المساواة بين أجور اللاعبين واللاعبات وسيراليون أول دولة أفريقية تفعل ذلك"

ج. ف (البطولة)
26 يوليوز 2022على الساعة12:53

وعد رئيس ، داني جوردان، بالمساواة بين أجور اللاعبين واللاعبات، عقب فوز المنتخب الجنوب أفريقي النسوي على نظيره بهدفين لواحد في نهائي "المغرب 2022"، وتتويجه باللقب القاري الأول في تاريخه.

وقال جوردان أثناء استقباله لبعثة منتخب "بانيانا بانيانا" في مطار جوهانسبورغ الدولي: "نريد المساواة بين أجور اللاعبين واللاعبات. هذه هي القضايا التي يتعين علينا معالجتها. تحدثت إلى وزير الرياضة وقال إننا سنلتقي بالحكومة في أقرب وقت ممكن. إنها ليست مشكلة الفيفا ولا الكاف ولا حتى الاتحاد الجنوب أفريقي".

وتابع: "كل من يقول ذلك فهو مخطئ. إنه عيب مجتمعي، ويجب أن نعمل معًا لمعالجة هذا التفاوت بين الرجال والنساء في الرياضة".

ثم اختتم موضحًا: "في قارتنا، أصبحت سيراليون أول دولة أفريقية تدفع نفس الشيء للرجال والنساء بعد الاتفاق مع الحكومة والاتحاد السيراليوني لكرة القدم".

يُذكر أن العديد من الدول المتقدّمة في كرة القدم النسائية، قررت تعديل لوائح اتحاداتها الكروية والمساواة بين أجور اللاعبين واللاعبات، من بينها إسبانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، إنجلترا، البرازيل، النرويج والدنمارك.

أخبار ذات صلة