بعد تنظيم المغرب لـ"كان السيدات" الأول بمشاركة "12 فريقًا".. الـ"كاف" يتلقى طلبات لرفع عدد المتنافسين في النسخة المقبلة إلى "16 منتخبًا" - El botola - البطولة

بعد تنظيم المغرب لـ"كان السيدات" الأول بمشاركة "12 فريقًا".. الـ"كاف" يتلقى طلبات لرفع عدد المتنافسين في النسخة المقبلة إلى "16 منتخبًا"

ج. ف (البطولة)
24 يوليوز 2022على الساعة13:04

أُسدل الستار على أول نسخة من تشهد مشاركة 12 منتخبًا، بتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، عقب تفوقه على نظيره بهدفين لواحد في المباراة النهائية.

وتقاطرت التعليقات وردود الأفعال الإيجابية على تنظيم المغرب لـ"كان السيدات" الأول بمشاركة 12 منتخبًا، بل وساهم نجاحه بذلك في مطالبة مسؤولي تطوير كرة القدم النسائية داخل الـ"كاف" إلى رفع عدد المشاركين إلى 16 منتخبًا.

وقال أحد مسؤولي تطوير الكرة النسوية بالـ"كاف"، ميسكريم غوشيم، في تصريح لإذاعة "RFI" الفرنسية: "لدينا أكثر من 40 اتحادًا وطنيًا يريد المشاركة في تصفيات كأس أمم أفريقيا للسيدات، وإذا استمر الوضع على ما هو عليه، فإننا سنمرّ إلى تنظيم بطولة يُشارك فيها 16 منتخبًا (4 مجموعات)".

وعبّر مدرب ، جاكي شيبانغا، عن نفس الفكرة قائلًا: "لا أقول إنه يجب أن تُقام البطولة بحضور 20 أو 24 فريقًا. نريد 16 منتخبًا وسيكون ذلك إرثًا كبيرًا للإدارة الحالية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم".

هذا وأكد مدرب ، ميرسي تاغوي، على ضرورة الرفع من عدد المنتخبات المشاركة في "كان السيدات"، لمنح الفرصة للعديد من اللاعبات في أفريقيا من أجل إظهار مواهبهن والتنافس على أعلى مستوى.

أخبار ذات صلة