رئيس جنوب أفريقيا للاعبات المُتوجات بـ"كان السيدات": "نزلتن إلى أرضية الملعب في الرباط مثل المصارعات وخضتن الحرب نيابةً عن 60 مليون جنوب أفريقي" - El botola - البطولة

رئيس جنوب أفريقيا للاعبات المُتوجات بكأس أفريقيا للسيدات نزلتن إلى أرضية الملعب في الرباط مثل المصارعات وخضتن الحرب نيابة عن 60 مليون جنوب أفريقي

رئيس جنوب أفريقيا للاعبات المُتوجات بـ"كان السيدات": "نزلتن إلى أرضية الملعب في الرباط مثل المصارعات وخضتن الحرب نيابةً عن 60 مليون جنوب أفريقي"

ج. ف (البطولة)
28 يوليوز 2022على الساعة17:18

خاطب رئيس ، سيريل رامافوزا، لاعبات منتخب "بانيانا بانيانا" المُتوج بطلًا "المغرب 2022"، واصفًا المباراة النهائية للمسابقة والتي فُزن بها أمام (2-1) بـ"الحرب" التي كان يجب خوضها نيابةً عن "60 مليون جنوب أفريقي".

وقال رامافوزا في تصريحات نقلتها صحيفة "citizen" المحلية: "ها هي الكأس، إنها في جنوب أفريقيا وليست في أي بلد آخر في القارة".

وأضاف: "عندما نزلتن إلى أرضية الملعب في الرباط ليلة السبت الماضي، كان 60 مليون شخص من شعب جنوب أفريقيا معكن بأرواحهم. شاهدناكن وأنتن تدخلن الملعب مثل المصارعات".

وتابع: "خضتن الحرب نيابةً عن 60 مليون جنوب أفريقي. لقد كان الأمر صعبًا للغاية بالنسبة للعديد منكن لعدة أسباب".

ثم اختتم قائلًا: "الخبر السار أن فوزكن كان مثل تساقط المطر على أرض جافة. لقد رفعتن من خلال انتصاركن قلوب ومعنويات أمتنا في خضم العديد من التحديات التي تواجه بلادنا".

أخبار ذات صلة