"ليكيب"/ الفيفا يدرس إمكانية تأجيل كأس العالم للسيدات "أستراليا ونيوزيلندا 2023" إلى يناير 2024 بسبب "المناخ" - El botola - البطولة

"ليكيب"/ الفيفا يدرس إمكانية تأجيل كأس العالم للسيدات "أستراليا ونيوزيلندا 2023" إلى يناير 2024 بسبب "المناخ"

ج. ف (البطولة)
28 يوليوز 2022على الساعة15:58

ذكرت تقارير إخبارية فرنسية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يدرس إمكانية تأجيل كأس العالم للسيدات "أستراليا ونيوزيلندا 2023" لبضعة أشهر.

وأكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن الـ"فيفا" سأل العديد من رؤساء الاتحادات الوطنية بأوروبا، عن تأجيل "محتمل" لمونديال السيدات، المقرر في يوليوز وغشت 2023.

وأشار ذات المصدر إلى رغبة الاتحاد الدولي للعبة في تأجيل كأس العالم للسيدات إلى يناير وفبراير من عام 2024، بدلًا من إقامته في الصيف المقبل (يوليوز وغشت).

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن طبيعة المناخ في أستراليا ونيوزيلندا صيفًا يقف وراء التأجيل "المحتمل" لمونديال السيدات، حيث يرغب الـ"فيفا" في إقامة معظم المباريات في فترة النهار (غروب الشمس في نيوزيلندا وأستراليا يتأخر خلال فصل الشتاء إلى الساعة الثامنة مساءً مقارنة بالخامسة مساءً في الصيف).

يُذكر أن المنتخب المغربي النسوي سيشارك في كأس العالم للسيدات لأول مرة في تاريخه، عقب تجاوزه ربع نهائي "كان السيدات" ووصوله للمباراة النهائية التي خسرها ضد نظيره الجنوب أفريقي بهدفين لواحد.

أخبار ذات صلة