المنفلوطي يلجأ لـ"محكمة التحكيم الرياضية" للطعن في قرارات الجامعة حول "قضية التلاعبات" ويطالب ببقاء "الطاس" في القسم الثاني - El botola - البطولة

المنفلوطي يلجأ لـ"محكمة التحكيم الرياضية" للطعن في قرارات الجامعة حول "قضية التلاعبات" ويطالب ببقاء "الطاس" في القسم الثاني

م.ع (البطولة)
30 يوليوز 2022على الساعة16:40

لجأ عبد الرزاق المنفلوطي، رئيس نادي ، لمحكمة التحكيم الرياضية (طاس)، للطعن في قرارات الجامعة بخصوص قضية التلاعب بنتائج المباريات، خلال الموسم المنقضي.

وأكد مصدر مسؤول بنادي الاتحاد البيضاوي لـ"البطولة"، أن المنفلوطي رفع شكوى لدى "محكمة التحكيم الرياضية"، في الــ21 من شهر يوليوز الجاري، للطعن في قرارات الجامعة المغربية لكرة القدم، المتعلقة بالملف المذكور.

ويطالب المنفلوطي، بالإبقاء على فريقه في القسم الوطني الثاني، وعدم نزوله لقسم الهواة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن جميع الأطراف المعنية بالقضية توصلت بمراسلات من "محكمة التحكيم الرياضية"، مشيرا إلى أن الملف في طور الدراسة، في انتظار الكشف عن مواعيد الجلسات والنطق بالحكم النهائي في قادم الأيام.

وكان الاتحاد البيضاوي، قد رفع شكوى لدى "جامعة الكرة"، متهما كل من فريقي الاتحاد الإسلامي الوجدي وشباب بنجرير، بالتلاعب بنتائج المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة ما قبل الأخيرة، والتي ساهمت في نزول الفريق إلى القسم الثاني (حسب قول إدارة الطاس).

وفيما يلي تذكير بقرارات الجامعة، والمتعلقة بقضية التلاعبات المذكورة:

توقيف عبد الله كريم كازوز، رئيس الاتحاد الإسلامي الوجدي عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة خمس سنوات نافذة مع تغريمه مبلغ 150 ألف درهما.

توقيف السلامي العظيمي، أمين مال فريق شباب بنجرير عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة خمس سنوات نافذة مع تغريمه مبلغ 150 ألف درهما.

توقيف عبد الرزاق المنفلوطي، رئيس الاتحاد الرياضي البيضاوي عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة سنة نافذة مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما.

حفظ الملف الخاص بإسماعيل الزاهي، حارس مرمى فريق شباب بنجرير لعدم الإثبات.

أخبار ذات صلة