عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب لـ"البطولة": "وجهنا سؤالا لوزير الرياضة عن الاتِّهامات بالتلاعبات في القسم الوطني الثاني وننتظر الجواب وهذه السلوكات تمس بإشعاع كرة القدم المغربية" - El botola - البطولة

عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب لـ"البطولة": "وجهنا سؤالا لوزير الرياضة عن الاتِّهامات بالتلاعبات في القسم الوطني الثاني وننتظر الجواب وهذه السلوكات تمس بإشعاع كرة القدم المغربية"

أ.رفيق/ م. أشواق (البطولة)
07 يونيو 2022على الساعة22:48

أكد اسماعيل البقالي، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية أن فريقه حرص على تقديم الأخبار الرائجة بخصوص التلاعبات بنتائج في قبة البرلمان، أمام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى للبحث والوقوف على حقيقة الأمر.

وقال البقالي في تصريح لـ"البطولة": "البطولة الوطنية عرفت إشعاعا كبيرا في السنوات الأخيرة، ولكن في القسم الثاني سمعنا مؤخرا حديثا عن تلاعبات في النتائج".

وتابع ذات المتحدث قائلا: "هذا الأمر قد يمس بسمعة الكرة المغربية، ولهذا قدمنا السؤال الذي وجهناه لوزير الرياضة شكيب بنموسى، لكي نتأكد من مصداقية ما يُثار، ولنقف على حقيقة الأمر".

وأكد في ختام حديثه أن تطور كرة القدم الوطنية لا يجب أن يخدش بهذه السلوكات قائلا: "الكرة الوطنية انخرطت في دينامية مهمة ومثل هذه الأحاديث يمكن أن تعرقل المسار الذي تتقدم فيه".

ويعود أصل القصة، إلى تقديم عبد الرزاق المنفلوطي، رئيس نادي ، شكاية للجنة الأخلاقيات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بخصوص وجود تلاعب في نتيجة مباراة و، برسم الجولة الـ29 من بطولة القسم الوطني الثاني التي انتهت لصالح الأخير، الأمر الذي كان حاسما في سقوط الطاس إلى الهواة حسب ادعاء رئيسها.

أخبار ذات صلة