الأرجنتيني غاريكا يترك تدريب منتخب بيرو بعدما شغل المنصب لمدة 7 سنوات - El botola - البطولة

الأرجنتيني غاريكا يترك تدريب منتخب بيرو بعدما شغل المنصب لمدة 7 سنوات

الأرجنتيني غاريكا يترك تدريب منتخب بيرو بعدما شغل المنصب لمدة 7 سنوات

إفي
15 يوليوز 2022على الساعة08:37

ترك الأرجنتيني ريكاردو غاريكا، تدريب منتخب ، وهو منصب شغله لمدة 7 سنوات بعد أن رفض تجديد عقده، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وعلى الرغم من أن الاتحاد البيروفي، لم يصدر بيانا بهذا الخصوص، إلا أن مدير المنتخبات أنطونيو غارسيا باي، قال وداعا للمدرب عبر حساباته على شبكات التواصل.

وكتب غارسيا باي على إنستغرام: "شكرا لك أيها المعلم، على الكثير الذي قدمته".

وذكرت وسائل الإعلام المحلية خلال الأيام الأخيرة، في ظل شائعات حول رحيل غاريكا، أن المرشحين لخلافته في إدارة منتخب بيرو، هما مواطنه سيباستيان بيكاتشي والبيروفي خوان رينوسو.

ونشرت صحيفة (الكوميرسيو) أن مصادر من الاتحاد أكدت أن غاريكا سيغادر بيرو، ولن يستمر في تولي منصب المدير الفني للمنتخب بعد انتهاء مفاوضات التجديد دون تقدم.

وفي حال تأكدت التقارير، سيتوقف غاريكا عن قيادة بيرو بعد 7 سنوات من العمل الذي قادها إلى المونديال بعد 36 عاما من الغياب، في روسيا 2018، وبعد أن خسرت التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، في المباراة الفاصلة ضد أستراليا في يونيو الماضي.

وكانت وسائل إعلام قد أشارت إلى أن المدرب تلقى عرضا خلال التصفيات بنحو 3.7 مليون دولار سنويا، وهو ما تراجع بعد الخسارة أمام أستراليا في الملحق إلى 2.2 مليون دولار، مما قوبل برفضه.

أخبار ذات صلة