البيرو تعلن يوم الاثنين عطلة رسمية في كل أنحاء البلاد لمشاهدة مباراة ملحق المونديال أمام أستراليا - El botola - البطولة

البيرو تعلن يوم الاثنين عطلة رسمية في كل أنحاء البلاد لمشاهدة مباراة ملحق المونديال أمام أستراليا

مريم أشواق
11 يونيو 2022على الساعة23:07

أعلنت الحكومة البيروفية اعتماد يوم غد الاثنين 13 يونيو عطلة رسمية في كل أنحاء البلاد، لفتح المجال أمام مشاهدة مباراة ملحق المونديال أمام المؤهل.

وتم اتخاذ هذا القرار بالإجماع في جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت أول أمس الجمعة، لكي تتاح الفرصة أمام المواطنين للتجمع في الشوارع ومشاهدة منتخبهم الوطني في المرحلة الأخيرة قبل التأهل للمونديال.

وقال وزير الثقافة البيروفي أليخاندرو سالاس في تصريحات صحفية أمس السبت: "نعتبر المباراة حدثا وطنيا، يعزز قيم الاتحاد والقومية والهوية الوطنية".

وسبق لمنتخبأن ضمن تأهله لملحق المونديال مارس الماضي بعد احتلاله المركز الخامس في ، عقب فوزه على منتخب بثنائية نظيفة، في الجولة الثامنة عشر والأخيرة من التصفيات.

ولم يتمكن المنتخب الأسترالي من ضمان مقعده في مباراة ملحق المونديال عن آسيا، إلا الأسبوع الماضي بعد تغلبه بهدفين مقابل هدف واحد على ، ليضرب موعدا مع بيرو يوم غد الاثنين في الملحق الختامي للمونديال.

ويواجه المنتخب الأسترالي في مباراة الملحق العالمي منتخب بيرو، يوم غد الاثنين على ملعب "أحمد بن علي" في مدينة الريان القطرية، انطلاقا من الساعة السابعة مساء (غرينيتش + 1) لتحديد المتأهل لمونديال قطر.

ويتأهل الفائز في الملحق العالمي لنهائيات كأس العالم، آخذا مكانه ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم ، و.

أخبار ذات صلة