أستراليا تواجه البيرو في الملحق النهائي للتأهل إلى "مونديال قطر" - El botola - البطولة

أستراليا تواجه البيرو في الملحق النهائي للتأهل إلى "مونديال قطر"

وكالات
13 يونيو 2022على الساعة08:37

تتنافس أستراليا خامسة التصفيات الآسيوية والبيرو خامسة أميركا الجنوبية على البطاقة الـ31 (قبل الأخيرة) لبلوغ مونديال قطر 2022، اليوم الإثنين، على أرضية ملعب أحمد بن علي في الدوحة ضمن الملحق الدولي النهائي.

وينضم الفائز بينهما في النهائيات إلى منتخبات المجموعة الرابعة المؤلفة من فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وتونس.

ويقام الملحق الأخير غدًا الثلاثاء على الملعب عينه المجهز بتكييف في ظل حرارة تناهز الأربعين درجة مئوية في الدوحة بين بطلة أوقيانوسيا و رابعة كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وينضم الفائز إلى المجموعة الخامسة مع إسبانيا وألمانيا واليابان في البطولة المقررة بين 21 نونبر و18 دجنبر المقبلين.

وتأمل البيرو، المصنفة 22 عالمياً والتي يقودها المدرب الأرجنتيني ريكاردو غاريكا منذ 2015، في الوصول الى كأس العالم للمرة السادسة، بعد حلولها خامسة في التصفيات الأميركية الجنوبية الموحّدة، وهي مرشحة على الورق لتخطي أستراليا، نظراً لخبرة لاعبيها ومرحلة البناء التي يعيشها "سوكروز".

شاركت البيرو خمس مرات في المونديال أعوام 1930 و1970 و1978 و1982 و2018، أبرزها في 1970 عندما بلغت ربع النهائي مع نجمها تيوفيلو كوبياس وخسرت أمام البرازيل التي أحرزت اللقب 2-4.

من جهتها تسعى أستراليا، المصنفة 42 عالمياً، إلى بلوغ النهائيات للمرة السادسة أيضاً، علماً أنها شاركت للمرة الاولى في مونديال 1974 وفي النسخ الأربع الأخيرة، وبلغت الدور الثاني مرة وحيدة في 2006.

وتغلب أستراليا على الإمارات بصعوبة 2-1، الثلاثاء الماضي، في الدوحة في ملحق تحديد خامس القارة الآسيوية، بهدفي جاكسون إيرفاين وأيدن هروستيتش.

وتملك أستراليا خبرة كبيرة في الملحق، بعدما خاضته أكثر من مرّة عندما كانت تلعب في تصفيات أوقيانيا سابقاً أو آسيا راهناً، آخرها في تصفيات 2018 وتجاوزته أمام سوريا في الملحق الآسيوي (1-1 و2-1 بعد لعب الوقت الإضافي) ثم العالمي أمام هندوراس (0-0 و3-1).

كما أن البيرو بلغت النهائيات الأخيرة عبر الملحق، بتخطيها نيوزيلندا (0-0 و2-0).

والتقى المنتخبان سابقاً في الدور الأول من نهائيات روسيا 2018، ففازت البيرو 2-0 بهدفي أندي كاريّو، المهاجم الحالي لنادي الهلال السعودي، وباولو غيريرو. آنذاك، ودّع المنتخبان من الدور الأول في مجموعة تأهل عنها منتخبا فرنسا والدنمارك.

أخبار ذات صلة