الأهلي يطالب اتحاد الكرة المصري بمخاطبة "الكاف" لتنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا استنادا لانسحاب السنغال - El botola - البطولة

الأهلي يطالب اتحاد الكرة المصري بمخاطبة "الكاف" لتنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا استنادا لانسحاب السنغال

هـ.ب (البطولة)
11 ماي 2022على الساعة21:27

طلب النادي مساء يومه الأربعاء، من الاتحاد المصري لكرة القدم، مخاطبة الاتحاد الأفريقي للعبة، من أجل التقدم وبشكل عاجل بطلب لـ"الكاف"، لاستضافة المباراة النهائية لـ.

وأوضح الفريق المصري في بيان، نشره عبر صفحته الرسمية بموقع 'فيسبوك'، أن "الأهلي طلب من الاتحاد المصري التقدم بطلب للكاف لاسضافة نهائي دوري الأبطال، استنادًا إلى انسحاب من سباق التنظيم. وهو ما كان يجب الإعلان عنه منذ فترة، عملًا بمبدأ الشفافية حتى يتقدم آخرون بدلًا منها. لكن لم يحدث حتى جاء قرار الاتحاد الأفريقي بإسناد تنظيم المباراة لملعب بعينه بوصفه العرض الوحيد".

وتابع البيان نفسه: "تأتي هذه المطالبة للاتحاد المصري من جانب النادي الأهلي، وهو الذي لم يتم التواصل معه ولا الحديث مع مسئوليه من أي جهة في هذا الشأن عند تقديم الاتحادات لطلبات الاستضافة للمباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا".

وشدد الأهلي في بيانه، على ضرورة مده بكافة المستندات بما فيها الخطابات التي أرسلها اتحاد الكرة وطلب فيها إقامة المباراة النهائية على ملعب محايد، وكذا الخطابات التي تلقاها الاتحاد من "الكاف" عند إعلانه عن بدء تقديم الاتحادات لتنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا وشروط التقدم، وذلك للاستعانة بكل هذه المستندات في الشكوى التي سيتقدم بها النادي إلى المحكمة الرياضية الدولية خلال الساعات القليلة القادمة.

ومن جهة خرى دعا محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، أعضاء مجلس الإدارة ، للاجتماع الطارئ صباح الأحد المقبل، لمناقشة موقف الأهلي من قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال على ملعب "غير محايد" كما وصف البيان.

أخبار ذات صلة