بخطاب رسمي وعبارات تهديد للكاف.. الاتحاد المصري يُعبر عن احتجاجه على إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب - El botola - البطولة

بخطاب رسمي وعبارات تهديد للكاف.. الاتحاد المصري يُعبر عن احتجاجه على إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب

ف.ع (البطولة)
10 ماي 2022على الساعة19:45

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تأييده لموقف ممثله "المتوقع" في نهائي النادي ، في اعتراضه على قرار إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في مركب "محمد الخامس" بالمملكة المغربية.

وقررت "الجبلاية" مخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بصفة رسمية، وإعلامهم بالاعتراض الرسمي على القرار المتخذ من قبل اللجنة التنفيذية.

وأعلن الاتحاد الأفريقي يوم أمس الإثنين، تخصيص ملعب "دونور"، لاحتضان المباراة النهائية من نسخة 2022، لبطولة عصبة الأبطال الأفريقية، والتي من المقرر إقامتها سهرة الإثنين 30 ماي الجاري.

وأصدر الاتحاد المصري بيانًا رسميًا أوضح من خلاله مساندته للنادي الأهلي، وإرساله خطابًا إلى "الكاف" للاعتراض على القرار، مشددًا على رفضه إقامة النهائي في "الدار البيضاء"، ومُهددًا باتخاذ إجراءات تصعيدية في حق الاتحاد الأفريقي.

وجاء بيان الاتحاد المصري كالتالي: "أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم، خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الأفريقي، لتأكيد طلبه بالخطابات العديدة المرسلة سابقاً، بإقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا على ملعب محايد، بعدما أعلن الكاف إقامتها يوم 30 مايو الجاري باستاد محمد الخامس بالمغرب".

"وشدد الاتحاد المصري لكرة القدم في خطابه، على رفضه التام لإقامة المباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا للنسخة الحالية بالمغرب، لاسيما وأن هذا القرار يضر بمبدأ تكافؤ الفرص، بعدما اقترب فريقا الأهلي والوداد المغربي من التأهل للمباراة النهائية، وهو ما طالب الاتحاد المصري لكرة القدم الكاف بضرورة الالتزام به في خطابين سابقين".

"ويؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم، دعمه الكامل للنادي الأهلي ممثل الكرة المصرية في مطلبه العادل والمشروع وحقه الأصيل في إقامة المباراة على ملعب محايد، احترامًا لقواعد اللعب النظيف، كما يؤكد الاتحاد المصري على استعداده لاتخاذ كافة الإجراءات التصعيدية القانونية المشروعة حفاظًا على حقوق النادي الأهلي".

أخبار ذات صلة