حوار/ فاندنبروك لـ"البطولة": "في حالة مثل التي عشناها.. %90 من الأندية كانت لتُقيل مدربيها لكن الجيش وأنصاره جدّدوا إيمانهم بي" - El botola - البطولة

حوار/ فاندنبروك لـ"البطولة": "في حالة مثل التي عشناها.. %90 من الأندية كانت لتُقيل مدربيها لكن الجيش وأنصاره جدّدوا إيمانهم بي"

أيوب رفيق (البطولة)
27 فبراير 2022على الساعة22:11

خصّ مدرب ، سفين فاندنبروك، صحيفة "البطولة" بحوارٍ مُقتضب عقب فوز الفريق بمباراته أمام ، اليوم الأحد، على أرضية "المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله"، بثلاثة أهداف لهدف، برسم الجولة الـ19 من "إنوي".


وقال الإطار البلجيكي إنه كان واثقاً من أن لاعبيه سيقومون بردة فعل إيجابية في مقابلة اليوم، بعد النتائج السلبية التي حُقّقت مؤخراً، مُشيراً إلى أنه مُمتن للثقة التي حظى بها من مكونات النادي رغم الابتعاد عن سكة الانتصارات في الجولات الأخيرة.


وفيما يلي الحوار الذي أجرته "البطولة" مع سفين فاندنبروك:


سؤال: ما رأيكم في النتائج المحققة مؤخراً من طرف الفريق؟


جواب: أعتقد أنه في مبارتيْ الشباب السالمي ونهضة بركان كنا نستحق أفضل، جزئيات بسيطة فقط وبعض الأخطاء الفردية هما من كلّفانا غاليا، أما مواجهة مولودية وجدة فقد كانت ضائعة، وهنا أتحمّل المسؤولية الكاملة فيها. في حالة مثل هذه، كل شيء يسير ضد الفريق، وهو ما يُدعى "قانون مورفي"، غير أن اللاعبين ظلوا متحدين لتصحيح هذه الوضعية.


س: هناك أحاديث عن أنك تعيش مشاكل مع أشخاص معينين داخل النادي، ماذا يمكنك القول بهذا الخصوص؟


ج: ليس لدي أي مشكل على المستوى الإنساني مع أي شخص، صحيح أنه في بعض الأحيان يكون هناك نقاش معين لتحديد المستقبل، وصحيح أن الآراء تختلف، لكن ينبغي علينا دوما اتّخاذ نفس الاتجاه، وما يصب في مصلحة النادي.


س: ما تعليقك على المردود المُقدّم من طرف المجموعة أمام الدفاع الحسني الجديدي؟


ج: لقد كنت واثقاً، الفريق أظهر صورة جيدة يوم الخميس الماضي، ومع عودة الجماهير كنت موقنا بأن المجموعة تُريد انتزاع الفوز. أما بالنسبة للمستقبل، فأنا متفائل للغاية لأن كل العناصر أثبتت أنها مُوحّدة. نمضي في نفس مسار الموسم الفارط، والمجموعة متحفزة لتحقيق الأهداف التي ترسمها.


س: رسالة أخيرة لمكونات الجيش الملكي...


ج: يجب علي توجيه الشكر لأنصار النادي لمساندتهم لي، في حالة مثل هذه مع النتائج السلبية، 90 في المئة من الأندية تنفصل عن مدربيها، لكن فريقي وجماهيرهم جدّدوا في شخصي الثّقة، وهذا يُثلج صدري ويشعرني بالاعتزاز. كما أن المشجعين دعّموا اللاعبين ومنحهم دفعة أكبر. إن هذا الفوز هو استحقاق للجماهير.

أخبار ذات صلة